في أول خطاب له.. رئيس الصومال الجديد: لسنا بحاجة لضغائن ولا انتقام 

رئيس الصومال الجديد، حسن شيخ محمود
رئيس الصومال الجديد، حسن شيخ محمود

أدى رئيس الصومال الجديد، حسن شيخ محمود، اليمين الدستورية أمام البرلمان بعد فوزه على الرئيس المنتهية ولايته محمد عبدالله فرماجو.
وقال رئيس الصومال الجديد في أول خطاب له من مجمع المطار في العاصمة مقديشو الذي تحرسه قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي: "علينا المضي قدما ولسنا بحاجة إلى ضغائن. ولا انتقام"، في إشارة إلى أنصار النظام السابق.

وأكد أنه سيقود البلاد وفق قوانين ودستور البلاد، وسيتم حل جميع الخلافات في دائرة القانون، معربا عن سعيه فرض استقرار سياسي يخدم مصلحة البلاد والمضي قدما.

وقدم الرئيس الجديد حسن شيخ محمود شكره وتقديره لرئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي الذي قاد الانتخابات التشريعية والرئاسية، وكذلك لجان الاقتراع.

وفاز الرئيس الصومالي الجديد حسن شيخ محمود، بانتخابات الرئاسة، أمس الأحد، التي صوت فيها أعضاء البرلمان الصومالي بالعاصمة مقديشو.

وحصل حسن شيخ محمود، على ٢١٤ صوتا، ، بينما حصل منافسه، الرئيس المنتهية ولايته محمد عبدالله فرماجو، الذي حصل على ١١٠ صوتا، وأصبحت ثلاثة أصوات باطلة.
وتتافس في الانتخابات الرئاسية الصومالية، ٣٦ مرشحا، والجدير بالذكر، أن حسن شيخ محمود قد تقلد هذا المنصب سابقًا ٢٠١٢-٢٠١٧م.