أفضل الوجهات السياحية في العالم لقضاء إجازة الصيف| صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

هناك بعض المدن في جميع أنحاء العالم تعد وجهات سياحية معروفة، حيث تمكنت من جذب الجزء الأكبر من السياح العالميين، فقد وفرت هذه المدن حياة ليلية نابضة بالحياة ومراكز التسوق المزدهرة، بالإضافة إلى المأكولات الشهية والتجارب الثقافية الغنية للسياح الدوليين.


فلا شك أن هونج كونج ولندن وسنغافورة وبانكوك وباريس وماكاو ودبي ونيويورك وكوالالمبور هي الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، وفقا لما ذكره موقع "worldatlas".


كوالالمبور 


تعتبر كوالالمبور عاصمة ماليزيا، وهي أيضًا واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، فهي بمثابة قاعدة للسياح الذين يقومون بجولة في ماليزيا.


كما تشتهر كوالالمبور أيضًا بمعالم الحقبة الاستعمارية البريطانية، حيث يقام بها عدد من الأحداث الرياضية الدولية والموسيقية وغيرها في هذه المدينة.


وتشمل مناطق الجذب السياحي الأكثر زيارة في ماليزيا المتحف الوطني والنصب التذكاري الوطني وشارع بيتالينج وساحة ميرديكا ومسجد جامك والسوق المركزي وما إلى ذلك.

كما بها المهرجانات الثقافية مثل موكب ثايبوسام، وتشتهر كوالالمبور أيضًا بالحياة الليلية المفعمة بالحيوية وخيارات واسعة من المطاعم وسلاسل الفنادق العالمية ومراكز التسوق المزدهرة.

نيويورك
تعتبر هي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الولايات المتحدة ، فهي الطرف الجنوبي لولاية نيويورك، وتُعرف المدينة في جميع أنحاء العالم بأنها مركز ديناميكي وعالمي في البلاد.


وترتبط نيويورك باللمعان والتألق، فهو وجهة أحلام الكثيرين في جميع أنحاء العالم، واستقبلت مدينة نيويورك رقماً قياسياً يبلغ 60 مليون زائر في عام 2015 مما يدل على شعبية هذه المدينة كنقطة جذب سياحية عالمية، وتم تحقيق إيرادات بقيمة 61.3 مليار دولار أمريكي في السياحة في عام 2014 في هذه المدينة.

وتشمل مناطق الجذب السياحي الرئيسية في هذه المدينة تمثال الحرية ، سنترال بارك ، مبنى إمباير ستيت ، متحف متروبوليتان للفنون ، تايمز سكوير ، جزيرة إليس ، عروض مسرحية برودواي ، مانهاتن الحي الصيني وغيرها. 

وتستضيف نيويورك أيضًا الأحداث الثقافية الكبرى والمهرجانات الدولية على مدار العام، وتعد الجولات بالطائرات الهليكوبتر والبالونات والجولات الثقافية والموضوعية من بعض الأنشطة التي يتم تقديمها للسائحين الذين يزورون المدينة.

دبي 

تشتهر المدينة العالمية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، بمرتفعاتها المذهلة ، والهندسة المعمارية الحديثة للغاية ، والجزر الاصطناعية ، وأسواق الذهب ، ومراكز التسوق المتلألئة ، ووجهات التسوق الفاخرة ، ومشاهد الحياة الليلية المفعمة بالحيوية ، وغير ذلك.


وتهدف حكومة دبي إلى تطوير السياحة كمصدر رئيسي للدخل في الإمارة، ويطلق على المدينة لقب "عاصمة التسوق في الشرق الأوسط"، ويقع دبي مول ، أكبر مركز تسوق في العالم ، إلى جانب 70 مركزًا آخر من هذا القبيل. 

وتشتهر مناطق السوق في دبي مثل سوق الذهب في ديرة، وقد تم اقتراح خور دبي كموقع للتراث العالمي لليونسكو، لذلك تعتبر دبي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم ، تشمل دولفيناريوم ، وركوب الجمال ، والتلفريك ، وعروض الطيور الغريبة ، وما إلى ذلك.


ماكاو 

تعتبر ماكاو واحدة من أغنى المناطق في العالم، ففي عام 2006 اشتهرت ماكاو بأنها أكبر مركز قمار في العالم، وتعتبر السياحة والمغامرة هما المصدران المهمان للدخل في ماكاو.

وتشمل السياحة بها المهرجانات مثل السنة الصينية الجديدة ، مهرجان المصابيح الربيعية ، مهرجان تشينج مينج ، وعيد ميلاد بوذا هي بعض من المهرجانات الشيقة والمثيرة التي تستضيفها هونج كونج. 


وتوفر المنطقة أيضًا حمامات سباحة عامة جيدة الصيانة وشواطئ ممتازة، للإبحار والمشي لمسافات طويلة والتخييم وكذلك القمار هي بعض الأنشطة التي يتمتع بها السياح من مختلف الأذواق.

وتتمتع ماكاو بجو مثير وغني بمناطق الجذب بسبب الانصهار المثير للاهتمام للثقافات الصينية والأوروبية في هذه المنطقة من العالم، حيث يوجد في ماكاو العديد من المعابد والكنائس والحصون، وتعمل الأزقة الضيقة في الأجزاء القديمة من ماكاو على جذب السائح الفضولي الذي هو في حالة مزاجية للاستكشاف، وهناك أيضًا فرصة للتوجه إلى جزر ماكاو أو الاسترخاء في الحدائق الجميلة.

باريس

تعتبر باريس هي عاصمة فرنسا ، حيث تقع في قوس نهر السين المنحني شمالًا في شمال وسط فرنسا، تتمتع باريس بثقافة وتاريخ ثريين يجعلها واحدة من أكثر الوجهات السياحية المرغوبة في العالم، وتم تصنيفها على أنها مدينة رومانسية وغالبًا ما يحلم المتزوجون حديثًا بقضاء شهر العسل في باريس، ويتدفق أيضًا عشاق الفنون الجميلة والموسيقى والأزياء إلى هذه المدينة بأعداد كبيرة.


بانكوك 

تعتبر بانكوك هي عاصمة تايلاند ، حيث تقع في دلتا نهر تشاو فرايا في البلاد، وتعد أنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، فهي المدينة بمثابة البوابة الرئيسية للسياح الدوليين الذين يدخلون تايلاند، وتعتبر عوامل الجذب متعددة الأوجه ، والحياة الحضرية التي تحدث ، وثقافة المدينة الغنية ، ما يجعلها وجهة مفضلة لدى السياح الباحثين عن الترفيه بسعر معقول، وتجذب الحياة الليلية الديناميكية في بانكوك السياح الشباب من جميع أنحاء العالم.

اقرأ ايضا رعب ومشاهد خطيرة.. 5 جزر عالمية يعشقها السياح