رئيس البورصة الأسبق: مؤتمر الوزراء تحول جوهري في سياسة الحكومة 

الدكتور ماجد شوقي رئيس البورصة الأسبق
الدكتور ماجد شوقي رئيس البورصة الأسبق

أكد الدكتور ماجد شوقي رئيس البورصة الأسبق، أن إطلاق خطة مصر لمجابهة أثار وتداعيات الأزمة الاقتصادية وإعلانها رسميًا تمثل تحولًا جوهريًا في سياسة الحكومة والاتجاه لدور أكبر للقطاع الخاص.

وتابع خلال مداخلة إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، أنه يتمنى عند التنفيذ وجود تسهيل دون عقبات على الأرض لأن الوقت عنصر مهم للغاية. 

ورحب شوقي بتصريحات رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي فيما يخص الشركات الناشئة، قائلًا: "أسعدتني كثيرًا الكلمة حول الشركات الناشئة لأن هذه الشركات هي مستقبل مصر وسيكون شكل الاقتصاد المصري خلال خمس سنوات أو عقد على الأكثر وستكون المشغل الأكبر للاقتصاد وسيكون دورها أكبر في عملية التنمية المستدامة. 

وأوضح أن الإجراءات التي أعلنت بهذا الصدد بالأخص مقار هذه الشركات مبشر جدًا لاسيمًا أن مشكلة المقرات كانت مشكلة حقيقية موجودة. 

وحول التصريحات الخاصة بالبورصة وماتحتاجه لإعادة دروها الحقيقي وهل طرح الشركات بها ينعشها أم أن مناخها العام يحتاج لإعادة نظر؟ قال: البورصة نتيجة ومش سبب لأن البورصة إذا كان نشاطها قل فإن هذا انعكاسًا لانكماش دور القطاع الخاص في الاقتصاد المصري ولو نظرنا لحصة القطاع الخاص وأداء البورصة وقتها في سنوات ماقبل 2011   سنجد أن الأداء وحجم التداول كان معبرًا".

إقرأ أيضاً .. استشاري إدارة أعمال عن مؤتمر الحكومة: طمأنة للمواطنين في أوقات الأزمات