القباج: الإفراج عن 435 من الغارمين وجاري حل مشكلة 780 آخرين

نيفين القباج ، وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج ، وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت نيفين القباج ، وزيرة التضامن الاجتماعي ، إن الحماية الاجتماعية لها الأولوية لدى الحكومة المصرية، موضحة أن الوزارة هدفها النهوض بالأسر الأولى بالرعاية، ونعمل على تمكين المواطنين للخروج من دائرة الدعم إلى الإنتاج والتمكين.

وأضافت القباج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة "، الذي يبث على قناة ETC ، مساء اليوم الأحد ، أن هناك ١٠٠ ألف مشروع جاري تنفيذه بتيسيرات  لن ترد، وبعضها بفوائد إدارية بسيطة.

وتابعت القباج "الوزارة أطلقت العديد من برامج التمكين الاقتصادي الهادفة، من خلال دعم الفئات الأولى بالرعاية لدخول سوق العمل وإيجاد فرص توظيف لائقة مع تفضيل الفرص في المجال الزراعي والبيئي، خاصة التي تهدف إلى استدامة الموارد وتدويرها وإعادة انتاجها، حيث يتم تنفيذ العديد من أنشطة التمكين الاقتصادي في المجال الزراعي والحيواني والبيئي من خلال برنامج فرصة، وبرامج الإقراض متناهي الصغر ومراكز الأسر المنتجة الهادفة إلى تعزيز سبل العيش في المجتمعات الريفية وزيادة وتنوع الدخل من خلال تحسين الإنتاجية الزراعية وتعزيز سلاسل القيمة والوصول الى الأسواق".

كما كشفت القباج أن الوزارة ترعى ٤٢٠ الف يتيم بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية.

واكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه في ظل التوجه الرئاسي للعفو عن الغارمات، تم الإفراج بالفعل عن 435 فرد، وفي الطريق لحل مشكلة الـ٧٨٠ الآخرين.

إقرأ أيضاً .. القباج: الحوار الوطني هام لإذابة الخلافات وإطلاق خطة جديدة للمجتمع المدني