استشاري إدارة أعمال عن مؤتمر الحكومة: طمأنة للمواطنين في أوقات الأزمات

رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي

قال الدكتور أحمد صبحي، استشاري تطوير المؤسسات وعميد الكلية السويسرية لإدارة الأعمال، إن ما لفت نظره في مؤتمر الحكومة بشأن تعامل مصر مع الأزمة الاقتصادية العالمية، هو درجة المكاشفة والشفافية التي تحدث بها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

وأضاف، خلال مداخلة تلفزيونية، أن الحكومة أوضحت أنها تُدير أزمة موجودة على أرض الواقع، مشيدًا بتصريحات مدبولي بخصوص توقع شكل الاقتصاد العالمي خلال عام مقبل.

وتابع أنه من الجيد مصارحة المواطنين بالأزمة «وكويس إن الكلام كان بالأرقام»، لافتًا إلى أن مدبولي شرح مجهودات شبكة الطرق التي لولاها لأصبحت مصر «جراج كبير»، بالإضافة للشراكة مع القطاع الخاص، وتحسين مناخ المنافسة.

وأوضح أن هذا الحديث مثل رسالات تطمينية للمواطنين في أوقات الأزمات، مشيدًا بمصارحة الحكومة للمواطنين بالأزمات الموجودة على الساحة.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، خلال المؤتمر الصحفي للحكومة الذي عقد  اليوم بمقر هيئة الاستثمار للإعلان عن رؤية الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، إن 60% من دول العالم الأشد فقرا أصبحت في وضع مديونية حرجة ومعرضة لمخاطر مرتفعة .

وأضاف أن الأسواق الناشئة تمثل 80% من حجم المديونية العالمية كما ارتفع معدل التضخم بنسبة 9.2% عالميا خلال مارس 2022 وان 121 دولة تعرضت لمخاطر ارتفاع معدل التضخم عالميا .

وأشار أن 19 إقتصاد من أصل 40 اقتصاد متقدم عانت من ارتفاع معدل التضخم بالمقارنة ب102 من أصل 165 دولة من دول الاقتصادات الناشئة والاقتصادات النامية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للحكومة الذي عقد  اليوم بمقر هيئة الاستثمار للإعلان عن رؤية الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، وكذا خطط وجهود جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

شارك خلال المؤتمر الصحفي المستشار محمد عبد الوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار، ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات وعبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وكرم جبر رئيس المجلس الأعلى للاعلام، وأسامة الجوهري رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء.

إقرأ أيضاً .. «مكاشفة ومصارحة» .. تفاصيل المؤتمر الصحفي العالمي لرئيس الوزراء |صور وفيديو