تمهيدا لبدء التشغيل التجريبي.. تأثيث مباني «حياة كريمة» بالدقهلية

البدء في التشغيل التجريبي وتجهيز مباني " حياة كريمة" بالدقهلية بالأثاث
البدء في التشغيل التجريبي وتجهيز مباني " حياة كريمة" بالدقهلية بالأثاث

 

تم اليوم" الأحد " البدء في توصيل المرافق للمباني الحكومية للمرحلة الأولى بمبادرة " حياة كريمة "  بمحافظة الدقهلية وذلك تمهيدا للتشغيل التجريبي حيث من المتوقع أن تبدأ في تقديم خدماتها لأبناء تلك القرى بالتزامن مع الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو  .

أكد المحافظ الدكتور أيمن مختار أن المرحلة الأولى شملت مركز شربين والذي يضم مدينة شربين و26 قرية و278 تابع

وبلغ عدد  المشروعات بها  433 مشروعا تقدر تكاليفها بأكثر من 3 مليار جنيه .

وأشار إلى أنه تم إنجاز تلك المشروعات في زمن قياسي حيث تعد المحافظة في مقدمة المحافظات التي أوشكت على الانتهاء تماما من كل مشروعاتها .

وأكد على أن  المبادرة  لم تشهدها الدولة المصرية في تاريخها وتأتي في إطار بناء الرئيس عبد الفتاح السيسي للجمهورية الجديدة فهي أبعد من كونها مبادرة تهدف إلي تحسين الظروف المعيشية للمواطنين بل تهدف أيضا  إلى تحسين الخدمات الحكومية  المقدمة لهم في كافة القطاعات .

وأضاف بأنه سيتم في غضون 48 ساعة  توصيل كافة المرافق ( الكهرباء والغاز ومياه الشرب والصرف الصحي ) وتركيب العدادات الكودية لجميع المباني الحكومية  والبدء في التشغيل التجريبي لها .

كما تم تكليف  مديري المديريات الخدمية بسرعة تجهيز كافة المباني بالأثاث  المكتبي والأدوات اللازمة لعملية التشغيل وتدريب الكوادر البشرية علي نظم العمل وفقاً لأحدث الوسائل التكنولوجية لتقديم الخدمة للمواطنين علي أكمل وجه وفي أسرع وقت .

وأكد" المحافظ "  علي ضرورة تعظيم الاستفادة من المرحلة الأولى من المبادرة وتطبيقها علي مراكز المرحلة الثانية وهي :

( بلقاس و أجا والسنبلاوين وميت غمر والمنزلة ) لتلافي أي مشاكل أو معوقات قبل البدء في التنفيذ لضمان عدم تعطيل العمل حتى تكون الدقهلية في مقدمة المحافظات في المرحلة الثانية أيضا .

كان المحافظ قد عقد أمس " الأحد " اجتماعا للتأكد من مدى جاهزية كافة المباني الحكومية بالمبادرة  للتشغيل  وذلك بحضور المهندسة ريهام عبد الشافي منسق عام مبادرة حياة كريمة بالمحافظة  ووكلاء الوزارة ومديري المديريات ورؤساء القطاعات الخدمية .

اقرا ايضا / استمرار رفع كفاءة الشوارع والطرق بالدقهلية