رئيس الوزراء: الأزمة الروسية الأوكرانية لن تنتهي قريبًا

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

 قال الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس الوزراء، إن مؤتمر اليوم لإعلان خطة الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، بناء على تكليف من رئيس الجمهورية، خاصة وأن الأزمة الروسية الأوكرانية من المتوقع أن تطول أكثر من المتوقع لها.
 
وأضاف مدبولي، أنه من بين إجراءات الدولة هو تعزيز دور القطاع الخاص وتوطين الصناعة المحلية وتنشيط البورصة المصرية وتوفير السلع.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، العالم يواجه أزمة اقتصادية كبير ومصر ليست بمعزل عن العالم، مؤكدا بأن العالم يمر بأسوأ أزمة منذ عشرينيات القرن الماضي.

وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر العالمي لإعلان رؤية الدولة في التعامل مع الأزمة الاقتصادية، أن خسائر الاقتصادية على مستوى العالم وصلت إلى 12 تريليون دولار.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن إجراءات الدولة مستوى الدين على مستوى العالم وصل إلى 303 تريليونات دولار.

ويعقد الدكتورمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم مؤتمرا صحفيا عالميا؛ للإعلان عن رؤية الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، وكذا خطط وجهود جذب الاستثمارات المحلية الأجنبية يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وكان رئيس الوزراء قد أعلن أنه سيتم إنشاء وحدة في مجلس الوزراء تحت إشرافه المباشر، تكون مهمتها العمل على سرعة حل مشكلات المستثمرين، بحيث سيتم وضع حد أقصى لإنهاء الموافقات من الوزارات والجهات المعنية على المشروعات الاستثمارية والتراخيص المختلفة، قائلا:" لن نسمح بأي تأخير في إصدار هذه الموافقات".