غدا .. اللجان النوعية بالشيوخ تناقش عددا من الطلبات

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

قال الدكتور نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  بمجلس الشيوخ، أن اللجنة ستعقد  اجتماعا غدا الإثنين، لمناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائبة دينا هلالي بشأن إنشاء منصة ذكية تهدف لرفع الوعى من خلال تقديم الإرشاد النفسي والتربوي والاجتماعي.

وأضاف أن هذا الموضوع مهم للغاية من أجل التوعية والإرشاد للمواطن المصري. 
ومن جهة اخري  تناقش لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ غدا، اقتراحا برغبة مقدم من النائب سليمان الزملوط بشأن تفعيل دور لجان المصالحات والقضاء العرفي في المجتمع المصري.

في حين تناقش لجنة الصناعة في اجتماع لها، قضية توطين الصناعة المصرية وتقليل الواردات، أما لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ فتناقش اقتراحا برغبة مقدم من النائب محمد المنزلاوي بشأن تعديل أسعار ومد فترة تنفيذ التعاقدات للمقاولين والمصنعين والموردين في جميع المناقصات والتعاقدات الحكومية والمشروعات القومية.

ومن جهة اخري تعقد لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، اجتماعين اليوم الأحد، الأول لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب ياسر الهضيبي بشأن إنشاء هيئة لاكتشاف ورعاية المواهب الرياضية، كما تناقش في اجتماعها الثاني الاقتراح برغبة المقدم من النائب رزق علواني والنائب صالح سلطان بشأن استغلال وتطوير القرية الأوليمبية بمطروح.

فيما تناقش لجنة الصحة اقتراح برغبة مقدم من النائب نصيف حفناوي العفيفي، بشأن الموافقة على إعادة فتح مستشفى قليوب الجديدة، كما تناقش اقتراح برغبة مقدم من نفس النائب بشأن مستشفى القناطر الخيري للحروق.

 

اقرأ أيضا : عبد الرازق يفتتح أعمال الجلسة العامة للشيوخ

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي