كما انفردنا.. قرار رسمي من «التموين» بمد فترة تحديث رقم المحمول لبطاقات الدعم

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

أصدر الدكتورعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية توجيهاً يقضى بمد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمن ارسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى 30-6-2022.

وأضاف أن قرار تحديث أرقام الهواتف المحمولة على بطاقة الدعم يأتي لتسهيل التعامل مع المواطن فى الدعم المقدم له، إضافة إلى تحديث قواعد بيانات مستفيدي الدعم الذين يصل عددهم للخبز فقط إلى 72 مليون مواطن.

اقرأ أيضا: التموين: إتاحة تحديث رقم المحمول عبر دعم مصر قريباً 

وأكد احمد كمال  المتحدث الرسمى معاون وزير التموين والتجارة الداخلية أن الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قد شدد على مديرى المديريات بضرورة التسهيل على المواطنين عند التوجه لمكاتب التموين لتسجيل أرقام التليفونات بسيستم الدعم، مؤكدا أن الدكتور على المصيلحى يتابع الأمر لحظة بلحظة شخصيًا.

وكان مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، قد كشف لبوابة أخبار اليوم عن اتخاذ الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا بمد مهلة تحديث بيانات الرقم المحمول الخاص بالبطاقة التموينية حتى 30 يونيو وذلك للتسهيل على المواطنين.

وأكد المصدر على اعتزام وزارة التموين إتاحة خدمة تحديث بيانات رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية عبر الموقع الالكتروني دعم مصر وذلك خلال الـ72 ساعة المقبلة لتخفيف التكدس والزحام على المكاتب التموينية.

وأشار المصدر إلى أنه من المقرر مد فترة تحديث بيانات رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية، حتى آخر مايو الجاري، بدلا من يوم 25، لافتا إلى إتاحة هذه الخدمة في الوقت الحالي من خلال مكاتب التموين لحين إطلاقها عبر موقع دعم مصر أيضا .

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنذرت أصحاب البطاقات التموينية، ممن لا يوجد لهم أرقام محمول مسجلة عبر قاعدة البيانات بضرورة تسجيل رقم الهاتف المحمول على قاعدة بيانات مستحقي الدعم، وذلك لتجنب الحذف من قاعدة بيانات المستحقين، وإلغاء الدعم التمويني.

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إرسال رسائل تحذيرية إلى المستفيدين عبر بون صرف الخبز المدعم ، مفادها برجاء تسجيل رقم تليفون محمول مسجل في شركة المحمول باسم رب الأسرة في البطاقة، وذلك خلال مدة أسبوعين حتى لا يتم إيقاف البطاقة.