الصحة السعودية: إتاحة الجرعة التنشيطية ضد كورونا لجميع الفئات العمرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، إتاحة الجرعة التنشيطية ضد فيروس كورونا لجميع الفئات العمرية.

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة "الإخبارية" السعودية - أن "الجرعة التنشيطية متاحة لكل الفئات العمرية، وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن".

وكانت الوزارة قد أعلنت أمس السبت، تسجيل 434 إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد 19" خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرا إلى أن الإصابات في العالم تجاوزت أكثر من 518 مليون حالة.
اقرأ أيضًا: ماكرون: دعمي الكامل للشيخ محمد بن زايد بعد انتخابه رئيسا للإمارات

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الصحة السعودية، أن تلقي الجرعة التنشيطية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا يوفر حماية بنسبة تزيد عن 90% ضد أعراض الفيروس لدى كبار السن.

وشددت الوزارة، في بيان أوردته قناة "الإخبارية السعودية"، على ضرورة توفير حماية لكبار السن من الإصابة بفيروس كورونا، من خلال الاهتمام بهم وتشجيعهم على تلقي الجرعة التنشيطية لوقايتهم من الإصابة بالفيروس.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.