بعثة الأهلي تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي أفريقيا | فيديو وصور

بعثة الأهلي
بعثة الأهلي

عادت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي منذ قليل، قادمة من الجزائر، حيث خاض الفريق مباراة الإياب ضد وفاق سطيف بدوري أبطال أفريقيا.

 وتعادل الأهلي مع وفاق سطيف أمس السبت بهدفين لمثلهما خلال المباراة التي جمعتهما بإستاد 5 يوليو بالعاصمة الجزائر ليتأهل المارد الأحمر لنهائي البطولة القارية بعدما سبق وفاز في لقاء الذهاب بالقاهرة برباعية نظيفة.

 ويحصل الأهلي على راحة سلبية اليوم، ثم يعود لاستئناف التدريبات غدا استعدادا لمواجهة البنك الأهلي الأربعاء المقبل في بطولة الدوري الممتاز.

اقرأ أيضا: جونيور أجايي: لا يوجد أزمة مع موسيماني.. والخطيب أسطورة كبيرة

ووجه الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، الشكر والتحية إلى نادي وفاق سطيف وإدارته وجماهير الجزائر الشقيقة، على ما لاقته بعثة الأهلي من اهتمام ورعاية طوال فترة وجودها هناك.

وأضاف أن البعثة تم استقبالها بحفاوة شديدة وكرم ضيافة، وهذا ليس بجديد على الشعب الجزائري الشقيق. 

وشدد رئيس الأهلي على الروح الطيبة التي سادت المباراة بين لاعبي الفريقين والتشجيع المثالي لجماهير وفاق سطيف؛ وهو ما يعكس قيمة الرياضة التي تزيد من التقارب والمحبة بين الشعوب. 

وتمنى الكابتن محمود الخطيب التوفيق لنادي وفاق سطيف في الفترة القادمة، والسعادة لجماهيره التي ضربت مثلًا في التزامها وروحها الرياضية العالية.

وكان الأهلي حسم تأهله إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب وفاق سطيف الجزائري، مساء اليوم السبت، بعد تغلبه في لقاء الذهاب بنتيجة (4-0) ثم تعادله في المغرب بنتيجة (2-2) في لقاء الإياب.

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم الأهلي عن طريق "أحمد عبد القادر" في الدقيقة الثالثة، وأحرز هدف تعادل وفاق سطيف عن طريق "أحمد قندوسي" في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، منح "رياض بن عياد" هدف تقدم وفاق، بعد تسديدة قوية رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 61، وسجل هدف تعادل الأهلي عن طريق "محمد شريف" في الدقيقة 90.

ودخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.و

خط الوسط: أليو ديانج وحمدي فتحي وأحمد عبد القادر وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: بيرسي تاو.

وسيضرب الأهلي موعدًا ناريًا مع نظيره الوداد المغربي الذي حسم تأهله على حساب بترو أتلتيكو الأنجولي، بعد تغلبه في لقاء الذهاب بدور الأربعة بنتيجة (3-1) ثم التعادل في المغرب بنتيجة (1-1) في لقاء الإياب.

وسيكون هذا اللقاء الذي سيقام بتاريخ 30 مايو الجاري، هو النهائي العربي رقم 15 في تاريخ دوري أبطال أفريقيا، بعد 14 مواجهة عربية خالصة بالبطولة القارية.