باحث أثرى: صور أبو الهول تشتيت وإلهاء للرأى العام

تمثال أبوالهول
تمثال أبوالهول
Advertisements

علق الباحث الأثري والمتخصص في علم المصريات د.أحمد عامر علي ما تم تداوله من خلال رواد السوسيشال ميديا عن ظهور تمثال "أبو الهول" وهو مغمض العينين أن ذلك عار من الصحة، ومجرد تخاريف وخزعبلات، وهي مجرد شائعات لتشتيت وإلهاء الرأي العام، وأن تمثال "أبو الهول" لم تتغير ملامحه منذ آلاف السنين لم يتأثر بأي شئ.

وأشار "عامر"  إلى أن هناك العديد من الأساطير إرتبط ذكرها بالفراعنه مثل "لعنه الفراعنه"، و"الزئبق الأحمر"، كما نجد منها أيضا حلم أبو الهول وعندما نام أبو الهول، وغيرها من الخرافات.

وتابع "عامر" أن تمثال أبو الهول منذ القدم مثار للجدل والأقاويل والشائعات، وذلك نظرًا لغموضه وندرته في الحضارة المصرية القديمة، ويعتبر تمثال "أبو الهول" من السمات الهامه والمميزة للحضارة المصرية القديمة، وتمثال أبو الهول في الجيزة هو أكثرها شهرة، تم نحت التمثال فى صخر المنطقة نفسها في عهد الأسرة الرابعة "2613-2494 ق.م." مما يجعله الأقدم، كانت تماثيل أبي الهول المصرية القديمة تمثل الملك بجسد أسد كإشارة واضحة  لقوته، ونجد أيضا أن ملوك الدولة في عهد الدولة الحديثة كانوا يصورون بوجوهم علي شكل تمثال "أبوالهول" وهذا دليل علي أهمية وقوته في الحضارة المصرية القديمة.

يذكر أن تمثال أبوالهول تم نحته فى صخر بالمنطقة نفسها في عهد الأسرة الرابعة (2613-2494 ق.م.) مما يجعله الأقدم وكانت تماثيل أبي الهول المصرية القديمة تمثل الملك بجسد أسد كإشارة واضحة  لقوته.

وكان قد نشر عدد كبير من رواد السوشيال ميديا أن هناك "حاجة غريبة جدًا بتحصل .. أبو الهُول النهاردة الصُبح ودون أيّ تدخُل لعمليات ترميم أو تأثير بشري، إلتقطت له صور كتير اليوم من شخصيات كتير جدًا وانتشرت على وسائل التواصل بأن "عينه مغمضة" على عكس المُعتاد.."

بينما نشر البعض صور مُتعددة ومن مصادر مُختلفة على حد قولهم ومن بينها فيديوهات تشكك فى أن تكون الصور فوتوشوب.

بينما رأى البعض أنها إشارة لقُرب حدوث أمرٍ ما جلل ، ويرى اخرون ان هذه الشائعة غير المنطقية انتشرت كالنار فى الهشيم.

وعلق مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: أبو الهول أغلق عينه بدون تدخل بشري أو أي عملية ترميم، مشيرين إلى أن هناك روايات تذكر أن هذه الظاهرة تنبه بحدوث كارثة كبري.

 

اقرأ أيضا:«حواس» يلتقي بالسائحين بين كفوف أبوالهول ويحكى لهم قصص الماضي

Advertisements