بسم الله

تبرعوا لأطفال أمريكا !

محمد حسن البنا
محمد حسن البنا

لو كنت مواطنا أمريكيا لطالبت بالتبرع لإنقاذ أطفال أمريكا من الهلاك بسبب نقص لبن الرضع !. نعم الولايات المتحدة الأمريكية تعانى نقصا شديدا فى توفير ألبان الأطفال ، بينما تصدر أسلحة وذخائر لإشعال الحروب هنا وهناك ، تخطط لتدمير العديد من الدول الآمنة المطمئنة . لقد فتح الجونجرس الأمريكى تحقيقا فى وفاة طفلين بسبب نقص الألبان .وبدأت  لجنة الرقابة والإصلاح فى مجلس النواب سماع الشهود فى النقص المستمر فى حليب ‏الأطفال . وهناك اتهامات بالاحتكار ل 4 شركات تسيطر على 90 بالمائة من انتاج لبن الأطفال .


ليس هذا كلامى ، إنما ما نقلته وسائل الإعلام الأمريكية المختلفة . قالت صحيفة « ذاهيل « ان الكونجرس وجه رسالة الى الشركات يستفسر عن امكاناتهم لتلبية الطلب الحالى ‏وما هى الخطوات التى تتخذها لخفض الأسعار ومنع التلاعب فى الأسعار وزيادة وصول الحليب للأطفال . هذه الأزمة مستمرة من فبراير الماضى . وأثارت عملية الاستدعاء أربعة تقارير عن بكتيريا نادرة تسبب التهابات مميتة عند الأطفال بعد أن مات ‏رضيعان.‏ واضطرت الشركات الى سحب المعروض بالأسواق . كما تساءل النواب عن دور ‏إدارة الغذاء والدواء «‏FDA» فى مواجهة الأزمة. ويثيرون مخاوف بشأن مدى شمولية عمليات ‏تفتيش الوكالة لسلامة الأغذية.


 واتفق مع ما قاله الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب منتقدا الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن ، من دفع 40 مليار دولار مساعدات لأوكرانيا فى حربها ضد روسيا ، فى وقت تعانى فيه الأسر الأمريكية من نقص ألبان الأطفال.‏ وصف ترامب أزمة حليب الأطفال بـ «وصمة عار وطنية» . وقال : «من غير المعقول أنه فى ‏عام 2022 لن تتمكن العائلات الأمريكية من الحصول على لبن لأطفالهم». وأكد أن العائلات ‏التى يعانى أطفالها من حساسية خطيرة ويحتاجون إلى الـ «فورملا» الأطفال هم فى حالة يرثى لها .‏ وقد أعرب المشرعون من الحزبين» الديمقراطى والجمهورى « عن مخاوفهم بشأن النقص فى حليب الأطفال ، مع ‏تأثير هذه المشكلة على البعض فى الكونجرس.‏


الحمد لله على نعمة مصر
 دعاء : اللهم لك الحمد حمدا كثيرا حتى ترضى