حذف 1.5 مليون تطبيق من متجري آبل و جوجل

متجرا تطبيقات آبل وجوجل
متجرا تطبيقات آبل وجوجل

ادعي تقرير جديد، نشرته "ذا صن" البريطانية، أن حوالي ثلث التطبيقات لكلا نظامي التشغيل بالهواتف الذكية آيفون من آبل، وأجهزة أندرويد من شركة جوجل، تبلغ من العمر عامين أو أكثر ولم يتم تحديثها، على متجري التطبيقات الخاصة بكل نظام، وهو الأمر الذي يشكل خطرًا أمنيًا كبيرًا على مليارات الأجهزة.

وبسبب هذه التهديدات فقد قامت الشركتان «جوجل و آبل» بحذف نحو 1.5 مليون تطبيق ذكي، منها ما يحظى بالكثير من الشعبية خاصة لدى الأطفال، مما يجعل الأمر أكثر إثارة للقلق.

أقرأ أيضا.. حذف تطبيقات من متجر «آبل» بسبب التحديثات 

هذا ويمكن إزالة هذه التطبيقات أو إخفاؤها بواسطة شركة آبل Apple وجوجل Google بسبب المخاطر المحتملة التي تشكلها، وقد أصبحت كلتا الشركتين أكثر صرامة بشأن التطبيقات القديمة، بحسب التقرير.

وحذرت آبل المصنعة لهواتف آيفون iPhone مؤخرًا المطورين الذين لم يكلفوا أنفسهم عناء تحديث مطوريهم من أن لديهم 30 يومًا للعمل معًا أو مواجهة القطع، وفي الوقت نفسه، تخفي جوجل Google التطبيقات القديمة من البحث على المتجر.

ويشير التقرير، إلى أن البرامج القديمة أكثر عرضة للقرصنة، لأنها لا تلصق إصلاحات الأخطاء التي يتم اكتشافها بمرور الوقت، وبالطبع لا يمكن لعمالقة التكنولوجيا سوى إزالتها من متاجر التطبيقات الخاصة بهم، ولكن ما لا يمكنهم فعله هو حذفهم من هاتفك إذا كان قد تم تنزيله بالفعل، لذلك قد يكون من المفيد التحقق من تطبيقاتك لمعرفة تاريخ آخر تحديث لها.