الرئيس الفلسطيني يكرم «الصحفيين» رفقاء شيرين أبو عاقلة لحظة استشهادها

جانب من التكريم
جانب من التكريم

منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ميدالية التقدير لكل من الصحفي الفلسطيني علي صادق السمودي، والصحفية الفلسطينية شذى إبراهيم حنايشة، والشاب شريف عمر عبد اللطيف عزب، والمصور الصحفي في قناة الجزيرة مجدي بنورة.

جاء ذلك، خلال استقباله، ظهر اليوم السبت 14 مايو، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، عائلة الشهيدة أبو عاقلة، بحضور مدير عام قناة الجزيرة الإخبارية أحمد اليافعي، وأعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة "فتح"، وعددٍ من الشخصيات الوطنية ورجال الدين المسيحيين والمسلمين.

وهؤلاء الأشخاص كانوا إلى جوار الصحفية شيرين أبو عاقلة، وقتما تم إطلاق الرصاص عليها من قبل قوات الاحتلال، وحاولوا إسعافها ونجدتها، قبل أن تُفارق الحياة.

ومنح عباس، الصحفيين المكرمين، ميدالية التقدير، تثمينًا لجهودهم ولعملهم الصحفي في أصعب الظروف، مدافعين عن قضية شعبهم ووطنهم فلسطين.

كما منح الرئيس الفلسطيني، الشاب المقدام شريف عزب، ميدالية التقدير، تثمينًا لشجاعته وعمله الجريء لإنقاذ مواطنتين فلسطينيتين من أبناء شعبه، معرضًا نفسه للخطر أثناء الاعتداءات الإسرائيلية الإجرامية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين.

اقرأ أيضًا

 خلال استقباله عائلتها.. محمود عباس يمنح شيرين أبو عاقلة «نجمة القدس»