«تعليم الإسماعيلية» تحقق المركز الرابع عالميا في مسابقة «ايسف» بأمريكا

 مسابقة ايسف بالولايات المتحدة الأمريكية 
مسابقة ايسف بالولايات المتحدة الأمريكية 

تواصل مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية  الحصول على المراكز الأولى عالميا، وذلك بعد أن حقق طالبا مدرسة المتفوقين للعلوم والرياضيات " استيم"  المركز الرابع في مسابقة ايسف والتى أقيمت مؤخرا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، أن الطالبين عبد الله عفيفي وآدم ياسر بالصف الثالث الثانوي نجحا في الحصول المركز الرابع على مستوى العالم في مسابقة ايسف بأمريكا في الهندسة البيئية. 

وتابع، من المقرر أن يستقبل الطالبين عقب عودتهما الاثنين القادم مقدما الشكر لادارة المدرسة بقيادة أمل رواش مدير المدرسة. 

وأشاد بالمستوى المتميز الذي اظهرة الطالبين وحرصه على دعم المتميزين كما قدم الشكر الي مركز التطوير التكنولوجى بقيادة الأستاذ عاطف صميدة على إقامة وتنظيم المسابقة في مصر.

وفي سياق مختلف، أعلن الدكتور علي حمودة مدير مستشفى فايد التخصصي بمحافظة الإسماعيلية، عن انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لتهيئة الأطقم التمريضية بالمستشفى، والتى تعد أحد مستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية، وفقًا لتوجيهات الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، بتوفير كافة التدريبات بمختلف التخصصات المختلفة تماشيًا مع رسالة الهيئة المتمثلة في بناء قطاع صحي قوى ومستدام، مع إتاحة الفرص التدريبية والتعليم الطبى المستمر لجميع العاملين فى مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية وتحقيقًا لرؤية الهيئة العامة للرعاية الصحية بتقديم خدمات طبية بأعلى جودة لمنتفعى منظومة التأمين الصحي الشامل وبأحدث التقنيات العلاجية عالميًا.

اقرأ أيضا| الزراعة: توصيات هامة لمزارعي محاصيل الخضر بالإسماعيلية 

وأضاف مستشفى فايد التخصصي، أن فعاليات البرنامج التدريبي تشتمل البرنامج التدريبي الذي استهدف تدريب جميع الأطقم التمريضية بالمستشفى على شرحًا نظريًا وورش عمل تدريبية على رأس العمل، وترتكز محاور البرنامج التدريبي على إجراءات مكافحة العدوى، والإجراءات والتركيبات عالية الخطورة BLS، ورعاية المرضى على أجهزة التنفس الصناعي، وتفسير غازات الدم، وإفاقة حديثى الولادة".

قام بالتدريب خلال فعاليات البرنامج التدريبي، كل من تريزا رأفت مدير إدارة التمريض بفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، وبسام مختار عضو إدارة التمريض بالهيئة العامة للرعاية الصحية فرع الإسماعيلية، وهبة معاطى عضو إدارة التمريض بفرع الهيئة بالإسماعيلية، ومها سعد عضو إدارة التمريض بفرع الهيئة بالإسماعيلية، وإبراهيم فتحى عضو إدارة التمريض بفرع الهيئة بالإسماعيلية".