انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية بامتحان اللغة العربية والخط

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انطلق اليوم، ماراثون امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م، لطلاب الشهادة الإعدادية؛ حيث يؤدي الطلاب حاليا امتحان مادة اللغة العربية والخط.

من جهته، أكد  أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بأن إجمالي الطلاب على مستوى المحافظة بلغ (186791) طالب وطالبة، مقسم على(689) لجنة وعدد (6) حالات خاصة وتشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أى شكاوى والعمل على حلها فوراً.


ومن المقرر أن يؤدي الطلاب غدًا الأحد 15 مايو، امتحان مادتي اللغة الأجنبية والتربية الدينية.

وسيؤدي الطلاب، يوم الإثنين 16 مايو امتحان مادتي العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، ويوم الثلاثاء 17 مايو امتحان مادتي الجبر والإحصاء والتربية الفنية، ويوم الأربعاء 18 مايو الهندسة وينتهي ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية.

ويوم الخميس الموافق 19 مايو بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية و(التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية).


كما أكد وكيل الوزارة على مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد ميدانيًا باللجان يوميًا، لمتابعة كافة أعمال الامتحانات وتذليل كافة المعوقات والصعوبات.

وشدد "سلومة" على تقليل الطلاب باللجان الفرعية، والحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان ، مع اتخاذِ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الإمتحانات، من التطهير الدوري وتحقيقِ التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات، مع ضرورة التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، بالإضافة إلى توفير الكمامات وأدوات التعقيم والمطَهِرات.

 

اقرأ أيضا

8720 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بالبحر الأحمر اليوم