د. أشرف صبحى: مصر قادرة على المنافسة بقوة فى دورة ألعاب البحر المتوسط

تعديلات قانون الرياضة تظهر للنور قريباً

د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

اقتربت تعديلات قانون الرياضة الجديد الصادر عام 2017 من الظهور للنور بعد مراجعتها وتصديق مجلس الشيوخ عليها حيث تم إجراء تعديلات على بعض البنود أهمها المتعلقة بالأندية وتبعيتها للجهة الإدارية والاستثمار الرياضى ومركز التحكيم والتسوية.

وترغب وزارة الشباب والرياضة فى استقلال وإعادة هيكلة مركز التحكيم والتسوية بحيث يكون هيئة مستقلة وليس تابعا للجنة الأولمبية وكذلك بنود التسويق والاستثمار الرياضى للسماح للأندية والهئيات الرياضة بالاستفادة من الانفتاح الاقتصادى والحراك الموجود فى مصر حاليا فى هذا المجال.

اقرأ أيضاً | بحضور صبحى وعبدالعال.. افتتاح «أنيق» للمقر الدائم لديوان مديرية الشباب والرياضة

من جانبه.. رفض د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الدخول فى أى مشاحنات أو تراشقات صحفية مع أى طرف من المنظومة الرياضية مؤكدا أنه «كبير العائلة» الرياضية والمظلة التى يحتمى بها ويلجأ إليها الجميع.. وقال إن مصر قادرة على المشاركة فى دورة ألعاب البحر المتوسط القادمة بشكل متميز خاصة أن جميع المنتخبات الوطنية بمعسكرات خارجية حالية وتحقق نتائج إيجابية وآخرها منتخبىا الجودو ورفع الأثقال.. وكان وزير الشباب والرياضة قد أكد مشاركة مصر فى دورة ألعاب البحر المتوسط المقرر إقامتها يونيو المقبل بوهران بالجزائر وذلك فى ضوء حرص الدولة المصرية على المشاركة الواسعة فى مختلف المحافل الدولية ومواصلة تحقيق الانجازات الرياضية التى تشهدها الدولة خلال الآونة الراهنة وذلك خلال اتصال هاتفى مع السيد عبد الرزاق سبقاق وزير الشباب والرياضة الجزائرى حيث بحثا سبل التعاون الثنائى وتبادل الخبرات فى مجالى الشباب والرياضة الفترة المقبلة.

كما التقى د. أشرف صبحى مجلس ادارة اللجنة الاولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب لمناقشة عدد من الملفات الرياضية ذات الأولوية على الساحة الرياضية.

تناول اللقاء مراجعة كافة الإجراءات الخاصة بمشاركة مصر فى دورة ألعاب البحر الأبيض والعمل على الظهور بشكل قوى خلال منافسات البطولة ومناقشة الرؤية المستقبلية لخطة الإعداد للأبطال الرياضيين وتأهيلهم لدورة الألعاب الأوليمبية فى باريس ٢٠٢٤.

كما تناول اللقاء دراسة الاستعدادات لاستضافة مصر لدورة الألعاب الأفريقية للكبار ودورة الألعاب الأفريقية للناشئين.

أكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة على تواصل كامل وتنسيق تام مع جميع أطراف المنظومة الرياضية مؤكداً على دور اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب وأيضا كل الاتحادات الرياضية فى تهيئة واستعداد أبطال مصر الرياضيين فى مختلف الألعاب مشيراً إلى حرص وزارة الشباب والرياضة على تعظيم الجهود نحو استضافة مصر للبطولات والفاعليات الدولية وفق الضوابط والاجراءات التى يتم مراعاتها فى مثل هذه الأحداث