تراجع كبير في أسعار الذهب محليا.. وعيار 21 يسجل 1115 جنيها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب بالسوق المصري بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة الموافق 13 من مايو الجاري، نحو 15 جنيها بسعر الجرام، وذلك بعد أن استهلت تعاملاتها بثبات عند أسعار ختام الأمس، والذي شهد تقلبات سعرية متتالية، وخسائر متلاحقة على مدار التعاملات، بلغت نحو 40 جنيها في سعر الجرام.

ويأتي ذلك انعكاسا لتقلبات الأسعار بالبورصة العالمية، وانخفاض سعر الأوقية إلى 1804 دولارات، وتسود أسواق الذهب على مستوى العالم حالة من الارتباك الشديد والتذبذب نتيجة استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وزيادة التضخم، إلا أنه يظل ملاذا أمنا ومخزنا للقيمة .

وانخفضت أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة، وفقا لما أعلنته شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية كالتالي عيار 21 سجل 1115 جنيها، عيار 18 بسعر 956 جنيها، وانخفض سعر جرام العيار 24 إلى 1274 جنيها ، وتراجعت سعر الأوقية ببورصة الذهب لتسجل 1804 دولارات .

اقرأ أيضا: أسعار الذهب بالسوق المصري الجمعة 13 مايو

وجاءت أسعار الذهب داخل السوق المصري بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة وفقا لـ(Egypt gold price) على النحو التالي، عيار 21 نحو 1130 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 969 جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1291 جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 753 جنيهاً، وعيار 12 نحو 646 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب 9040 جنيهًا، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، بالإضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات الفيدرالي بشأن سعر الفائدة.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذا أمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.