نجوم الفن العربي ينعون الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

صور أرشيفية
صور أرشيفية

أعلنت وزارة شؤون الرئاسة بدولة الإمارات، وفاة القائد وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الذي انتقل إلى جوار ربه، اليوم الجمعة 13 مايو.

وحرص عديد من الفنانون العرب على نعي سموالشيخ خليفة، داعيين له بالرحمة والمغفرة.

وكان على رأس الناعيين الفنان الكبير حسين الجسمي، ونشر صروة الشيخ خليفة، وقام بالغريد عليها ببعض الادعية التي عبر بها عن  حزنه وحبه لفقيد الإمارات العربية الشقيقة.

وقال الجسمي على المنشور: اللهـم.. اغفر للشيخ خليفة بن زايد، وارحمه وعافه واعف عنه،وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم جازه بالحسنات إحساناً وبالسيئات عفواً وغفراناً، اللهم امين».


 

ونعى  محمد حماقي وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة، قائلا: «خالص العزاء لأشقاءنا في الإمارات لوفاة صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان.. حقيقي خبر محزن ليا ولينا كلنا في كل أنحاء الوطن العربي».

ونعى الفنان صابر الرباعي، قائلا: "خالص العزاء لدولة الامارات وشعبها الحبيب، في وفاة حاكم الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، غفر الله له واسكنه فسيح جنانه".

فيما كتبت الفنانة القديرة يسرا على حسابها الشخصي: «إنا لله وإنا إليه راجعون بمزيد من الحزن فقدنا اليوم رئيس دولة الإمارات الشقيقة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس محب لبلده وأهله وشعبه وقائد عظيم، قيمة لن تعوض صاحب رحلة العطاء الطويلة لوطنه وأهله، كان من المحبين والمخلصين لبلدنا الحبيبة مصر».

ونعى الفنان حمدي الميرغني، وكتب: «خالص العزاء للشعب الأمارات الشقيق وقيادته في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الأمارات العربية الشقيقة ، نسأل الله أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته ويرزق أهله وأحبائه وشعبه الصبر والسلوان».

وقدمت التعازي الفنانة أنغام، وكتبت: «خالص التعازي والمواساة لأهل الإمارات،غفر الله للمرحوم».

وكتبت الفنانة نوال الزغبي عبر حسابها الرسمي، قائلة: «خالص العزاء لأهلنا وإخوتنا في دولة الامارات الحبيبة في وفاة رئيس البلاد الشيخ  خليفه بن زايد آل نهيان، تغمَده الله برحمته وغفرانه وألهم ذويه الصبر والسلوان. ان الله وان اليه لراجعون».

كما كتب الفنان ماجد المهندس عبر حسابه الرسمي: «انا لله وانا اليه راجعون خالص التعازي لشعب دولة الامارات و حكامها وشيوخها بوفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رحمه الله».

وقالت وزارة شؤون الرئاسة في إعلانها لخبر الوفاة: "تغمد الله فقيد الوطن الغالي بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهمنا جميعا الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون، كما تعلن وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان «رحمه الله» مدة 40 يوماً اعتباراً من اليوم وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارا من اليوم".

ونعى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وقال الرئيس السيسي عبر تويتر: "أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم".

اقرأ ايضا

المركز القومي يحتفي بأفلام مسابقة الطلبة الفائزة في مهرجان الإسماعيلية