وزير الدفاع الأمريكي: سنواصل مواجهة أنشطة إيران المزعزعة للأستقرار

العاهل الأردني خلال لقائه وزير الدفاع الأمريكي بالبنتاجون
العاهل الأردني خلال لقائه وزير الدفاع الأمريكي بالبنتاجون

صرح وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن أن البنتاجون سيواصل العمل علي مواجهة أنشطة إيران المزعزعة للأستقرار في المنطقة .

وأشار اوستن في كلمته خلال أستقبال العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني،اليوم الخميس 12 مايو، في مبني وزارة الدافاع الأمريكي "البنتاجون"، أن جزءًا أساسيًا من مهمته كوزير دفاع هي تعميق وتوسيع الشراكة مع الأردن أكثر من أي وقت مضى.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي: طهذا بسبب صداقتنا الطويلة ، فضلاً عن التهديدات التي نواجهها اليوم ، بما في ذلك دعم إيران للإرهاب، وتزايد تهريب المخدرات في بلاد الشام، والتهديد المستمر للمنظمات المتطرفة العنيفة مثل داعش".

وشدد أوستن علي مدي أمتنانه لألتزام العاهل الأردي في هزيمة داعش، ودعم حلول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ، وتعزيز الأمن للشعب الفلسطيني، والحد من عدم الاستقرار في لبنان و العراق.

كما أكد الملك عبدالله الثاني علي الحرص المشترك لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، من أهم محاور الشراكة الاستراتيجية والتاريخية بين المملكة والولايات المتحدة، موضحاً أن دعم أمريكا للأردن في مجال الدفاع يمكّنه من تعزيز جهوده لتحقيق ذلك.

وحذر العاهل الأردني، خلال لقائه وزير الدفاع الأمريكي، من استمرار دوامة العنف في الأراضي الفلسطينية، خاصة مع تكرار الخطوات الإسرائيلية أحادية الجانب، معتبراً أن عواقبها ستكون وخيمة على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وبين الملك عبدلله أن زيارته إلى واشنطن تأتي لبحث كيفية التعاون مع "أصدقائنا الأمريكيين"، فهنالك سلسلة من القضايا التي يجب التعامل معها، مشيراً إلى أن مستقبل المنطقة وتحدياتها تتطلبان الوقوف معاً، وهو ما يمنحنا الكثير من الأمل.

وأعرب العاهل الأردني عن تطلع دول في المنطقة للتعاون مع الولايات المتحدة من أجل التقريب بين مختلف أطراف الإقليم والتصدي للتحديات المتعددة، ومنها تصاعد الإرهاب بعد تمكنه من التوسع ضمن حواضن معينة خلال فترة جائحة كورونا، فضلاً عن التحديات الناجمة عن التطورات بين أوكرانيا وروسيا وانعكاساتها على المنطقة.