خلال مشاركته بعشاء العمل الذي يقيمه الجانب الدنماركي

وزير الخارجية يؤكد على ثوابت الموقف المصري في قضية سد النهضة

وزير الخارجية يُشارك الجانب الدنماركي فى عشاء عمل
وزير الخارجية يُشارك الجانب الدنماركي فى عشاء عمل

شارك وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، في عشاء العمل الذي يقيمه الجانب الدنماركي بمناسبة الاجتماع الوزاري حول تنفيذ تعهدات المناخ، وذلك بحضور الأمير فريدرك ولي عهد مملكة الدنمارك.

وقد أكد الوزير شكري في كلمته، أن الاجتماع الوزاري وفر فرصة هامة للتعرف على الموقف الحالي لتنفيذ تعهدات المناخ، مضيفاً من ناحية أخرى أن لقاءات اليوم مع المسئولين الدنماركيين تطرقت لمختلف جوانب علاقات التعاون الممتدة بين البلدين، بما في ذلك موضوعات المناخ.

وتناولت المباحثات أيضاً أوجه تطور العلاقات ووتيرة التشاور بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتطلع لدعم الدنمارك لمختلف ملفات التعاون بين الجانبين.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، ومنها الأزمة في أوكرانيا وتداعيتها، وتطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في كل من ليبيا وسوريا.

كما أكد الوزير شكري، على ثوابت الموقف المصري حيال قضية سد النهضة، هذا وتم تناول ملف مكافحة الإرهاب، حيث أعرب وزير خارجية الدنمارك عن خالص التعازي في ضحايا العمليتين الإرهابيتين اللتين وقعتا بمصر مؤخراً، ومعرباً عن دعم الدنمارك لمصر في مكافحة الإرهاب.

في ختام المباحثات، توافق الوزيران على أهمية العمل على تعزيز التعاون الثنائي، واستمرار التشاور والتنسيق بين الجانبين.
 

اقرأ أيضا: وزير الخارجية ونظيره الدنماركي يوقعا مذكرة تفاهم دبلوماسية