محافظ الدقهلية يتفقد اصطفاف معدات التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الخميس بتفقد اصطفاف معدات ومركبات المراكز والمدن والأحياء والمديريات وقطاعات المرافق المختلفة المشاركة في التدريب العملي المشترك  لمجابهة الأزمات والكوارث صقر 92 .


جاء ذلك بحضور اللواء حازم عزت  السكرتير العام للمحافظة ، والمهندس خالد جلال مدير عام إدارة المركبات بالمحافظة ،ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية .


وأكد " المحافظ " علي أن الهدف من الاصطفاف هو تفقد كافة المعدات والمركبات والتأكد من مدي جاهزيتها وكفاءتها الفنية في حالة حدوث الأزمات والكوارث سواء من خلال رفع الأنقاض أو السيطرة علي الحرائق أو توفير مياه شرب بديلة في حالة توقف محطات المياه ، أو توفير مصدر طاقة بديلة في حالة قطع التيار الكهربائي ، أو توفير أماكن الايواء العاجلة .


 وأشار " مختار " الي أن  الهدف من التدريب العملي هو شرح مهام كل جهة سواء كانت مراكز أو مدن أو مديريات خدمية أو قطاعات مرافق ، بالإضافة إلي شرح مهام كل فرد داخل تلك الجهة وما هو المطلوب منه  وكيفية التعامل الفوري والدقيق في الأزمات لتفادي وقع اي اضرار جسيمة علي الأشخاص أو المنشآت .
 كما اشار " المحافظ " إلى أن إدارة الأزمات  والتدريب عليها تخلق وعيا كبيرا لدى المواطنين حفاظاً على أرواحهم، وتنقل للأجيال ما تقوم به القوات المسلحة والأجهزة التنفيذية لحماية الوطن والمواطن .
ووجه " مختار " الشكر والتقدير لكافة الجهات والافراد المشاركين في التدريب علي مواجهة الأزمات والكوارث مؤكداً علي عظم دورهم في حماية أرواح المواطنين والمنشآت العامة والخاصة .

يأتي ذلك فى اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتفعيل التدريب المستمر والمتواصل لمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية والحفاظ  علي المنشآت الخدمية للحفاظ علي حياة المواطنين والخدمات المقدمه لهم ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن

اقرأ أيضا|طالب بالدقهلية يضرب زميله بقطعة خشبية بين فترتي الامتحان