«التعليم» ترصد أجواء امتحانات نهاية العام لطلاب ثانية ثانوي | صور 

امتحانات نهاية العام لطلاب ثانية  ثانوي 
امتحانات نهاية العام لطلاب ثانية  ثانوي 

رصدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أجواء امتحانات الصف الثاني الثانوي العام ، داخل اللجان الامتحانية التي أقيمت صباح اليوم الخميس، لأداء الطلاب امتحانات نهاية العام في مادة اللغة العربية في الفترة الصباحية، حيث سيطرت حالة من الهدوء التام على الطلاب أثناء أداءهم للامتحان والتزامهم باتباع الإجراءات الاحترازية أثناء أداءهم للامتحان .


وستبدأ امتحانات الفترة المسائية لطلاب الصف الاول الثانوي لأداء امتحان اللغة العربية في الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم الخميس .


من جانبها أكدت مصادر داخل غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتظام اعمال امتحانات الصف الثاني الثانوي العام، مشيرة إلى أن الغرفة لم تتلق أي شكاوى تفيد بوجود أي مشاكل تقنية أو فنية واجهت الطلاب أثناء فتح منصة الامتحان وتحميل الأسئلة على التابلت وأنه لا وقوع للسيستم .

وأوضحت المصادر أن منصة الامتحانات الإلكترونية الجديدة مؤمنة تماما ضد الغش، حيث لن تسمح لأي طالب بتصفح اي مصادر إلكترونية خارج صفحة الامتحان، وذلك لضمان تكافؤ الفرص.


الجدير بالذكر انه سيؤدي الطلاب امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيًا (أسئلة مقالية) وتمثل هذه الاسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً (اسئلة اختيار من متعدد) من خلال المنصة الإلكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان
وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أنه ستُعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس الغير مجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، سوف تعلن هذا العام بالدرجات.