«تجارية القليوبية»: قرارات الرئيس السيسي ستحدث انفراجة  للمصانع

الدكتور محمد الفيومي رئيس الغرفة التجارية بمحافظة القليوبية
الدكتور محمد الفيومي رئيس الغرفة التجارية بمحافظة القليوبية

أشاد الدكتور محمد الفيومي رئيس الغرفة التجارية بمحافظة القليوبية ، بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، باتخاذ عدة استثناءات من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد، وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل، والتي شملت مستلزمات الإنتاج والمواد الخام، موكدا أنها سوف تحدث انفراجة مرتقبة للمصانع بعد تسهيل استيراد المواد الخام. 

وأضاف الفيومي، في بيان له اليوم، أن الرئيس السيسي دائما ما يسعي لتوفير مناخ جيد للاستثمار في مصر وذلك من خلال توفير كل الدعم للمستثمرين وأصحاب المصانع، من أجل توفير فرص عمل لشباب، لافتا إلى أن استثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من إجراءات الاستيراد المطبقة مؤخرًا نقطة إيجابية نشكر عليها الرئيس السيسي والحكومة؛ لأن موقف الصناعة كان في غاية الصعوبة.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية، أن توفير المواد الخام ومستلزمات الإنتاج للمصانع كان يمثل تحديا كبيرا لأصحاب المصانع لكن مع قرار فخامة الرئيس أدى إلى عودة الروح للمصانع مرة ثانية وخلق مناخ آمن لصناعة. 

يذكر أن أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اجتماعا مع المجموعة الوزارية الاقتصادية لمتابعة إجراءات التعامل مع تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأضاف راضي، في بيان له، أن الرئيس السيسي وجه باتخاذ عدة استثناءات من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل، والتي شملت مستلزمات الإنتاج والمواد الخام . 

ووجه الرئيس بتشكيل مجموعة عمل برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من محافظ البنك المركزي، ووزير المالية، ووزيرة التجارة والصناعة، وجهات الاختصاص الأخرى، للقيام بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج.
 

اقرأ أيضا | محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يفتتحان وحدة التنمية المستدامة بكلية الزراعة

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي