معلومات الوزراء : تويتر تصبح أغلي صفقة استحواذ لمواقع الوسائل التواصل الاجتماعي

صفقة تويتر
صفقة تويتر

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن صفقة استحواذ إيلون ماسك على "تويتر" بقيمة 44 مليار دولار جاءت الأغلى في تاريخ صفقات مواقع التواصل الاجتماعي لتتصدر بذلك قائمة صفقات الاستحواذ على وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث تخطت الصفقة قيمة استحواذ مايكروسوفت على منصة "لينكد إن" التي بلغت 26.2 مليار دولار، وصفقة استحواذ فيسبوك على واتساب التي بلغت 22 مليار دولار.

وتضع تلك الصفقة أغنى رجل في العالم مسؤولًا عن واحدة من أكثر منصات التواصل الاجتماعي نفوذًا في العالم. وشدد ماسك مرارًا وتكرارًا في الأيام الأخيرة على أن هدفه هو تعزيز حرية التعبير على المنصة والعمل على "إطلاق" إمكانات تويتر غير العادية.

وكانت شركة تويتر قد أعلنت الموافقة على صفقة بيع الشركة إلى رجل الأعمال إيلون ماسك في صفقة تقدر بنحو 44 مليار دولار.

وتأتي الصفقة بعد أن كشف ماسك الأسبوع الماضي أنه جمع 46.5 مليار دولار لتمويل الاستحواذ على الشركة.

واجتمع مجلس إدارة تويتر لتقييم عرض ماسك.

وتواجه الصفقة موجة عاصفة بدأت قبل أقل من شهر عندما أصبح الرئيس التنفيذي لشركتي Tesla وSpaceX أحد أكبر المساهمين في Twitter، وتم عرض مقعد في مجلس إدارة تويتر عليه لكنه رفضه، ثم عرض شراء الشركة بأكملها.

وبموجب شروط الصفقة، سيحصل المساهمون على 54.20 دولارًا لكل سهم من أسهم تويتر التي يمتلكونها، مما يطابق عرض ماسك الأصلي ويمثل علاوة بنسبة 38٪ على سعر السهم في اليوم السابق لكشف ماسك عن حصته في الشركة.

وقال ماسك على عبر تويتر، قبيل إعلان الشركة عن الموافقة على الصفقة: "آمل أن يظل حتى أسوأ منتقدي على تويتر، لأن هذا ما تعنيه حرية التعبير".

إقرأ أيضا: إنفوجراف.. ارتفاع انتاج مصر من القمح بنسبة 8.9٪