خالد سرحان: بعض قضايا الأسرة أسوأ بكتير من المعروضة في «فاتن أمل حربي»

خالد سرحان
خالد سرحان

تحدث الفنان خالد سرحان، عن توجيهات الرئيس عبدوالفتاح السيسي بتعديل قانون الأحوال الشخصية لتوفير حلول أفضل لقضايا الأسرة.

وأوضح خالد سرحان في تصريحات لبرنامج "The Insider بالعربي"، أن الفن دائما يؤثر في المجتمع، وقال: "شفنا أفلام قديمة زمان غيرت قوانين زي جعلوني مجرما وأريد حلا".

وأضاف: "نتمنى أن الفن يظل مؤثرا، لأننا ناقشنا قضايا تهم ناس كتير"، وتابع متحدثا عن شخصية القاضي داوود شتا التي جسدها في مسلسل "فاتن أمل حربي" الذي عرض في شهر رمضان: "شخصية القاضي حساسة جدا، لأن القضاء هو أعلى سلطة".

وتابع خالد سرحان: "هنا بتمثل كل قاضي من شخصيته وتنفيذه للقانون وأحيانا تنفيذه لنص قانوني غصب عنه لأنه لازم ينفذ القانون، مجموعة مشاعر مختلفة لازم تظهر للجمهور في حركة العين والجسد".

وأكد: "قضايا الأسرة شبه المسلسل وأسوأ بكتير، وفي حاجات صعب تناقشها في التليفزيون لأنها قاسية جدا"، مشيرا إلى أنه قابل عدة نماذج لقضاة الأحوال الشخصية، وقال عنهم: "اللي شفتهم قدامي طيبين لأن بيلاقوا حالات صعبة كتير، فعلى قدر المستطاع بيحاول يساعد".

"فاتن أمل حربي"، من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، محمد ثروت، فادية عبد الغني، محمد الشرنوبي، وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج محمد العدل، إنتاج العدل جروب.