لـ«بشرة صحية».. 3 ماسكات طبيعية بالزبادي

صورة أرشيفيه
صورة أرشيفيه
Advertisements

تحرص الكثير من السيدات على العناية ببشرتها خاصة خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارةـ حيث تتأثر البشرة بشكل سلبي في تلك الفترة فتصاب بالجفاف والاسمرار وغيرها الكثير من المشكلات.

ويتميز قناع الزبادي بالعديد من الفوائد للبشرة بسبب احتوائه على العديد من المعادن والعناصر المفيدة للجسم، وعلى سبيل المثال، يساعد حمض اللاكتيك على تقشير البشرة وتفتيح لونها، وتحسين معدل تجدد خلايا البشرة، بالإضافة إلى كونه لا يسبب تهيج البشرة عند إزالة خلاياها الميتة.

ويحتوي الزبادي، أيضًا على الزنك الذي قد يساهم في التخفيف من ظهور حب الشباب، كما يساعد في تفتيح التصبغات والتقليل من مظهر الهالات السوداء تحت العين.

اقرأ أيضا

 أبسط تسريحات الشعر لعيد الفطر | صور

1-قناع الزبادي والخيار
يساعد هذا القناع في تضييق مسام البشرة بالإضافة  إلى تخفيفه من الانتفاخ والالتهاب. يمكنك الحصول على هذا القناع عبر مزج نصف خيارة مبشورة أو مهروسة مع ملعقة كبيرة من الزبادي. يترك القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يُغسل الوجه  بالماء الفاتر.

2-قناع الزبادي والشوفان
يفيد هذا القناع في التخلص من الحبوب والرؤوس السوداء، ويمكن صنعه عبر مزج ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان. بعد أن تمتزج المكونات جيدًا يوضع القناع على بشرة نظيفة لمدة 30 دقيقة ثم يزال بالماء الفاتر.

3-قناع الزبادي والموز
بسبب غناه بالعناصر الغذائية المفيدة، يمنح الموز بشرتك تغذية وترطيبًا ظاهرين. قومي بهرس ثمرة موز ناضجة واضيفي إليها ملعقة كبيرة من الزبادي ثم طبقي المزيج على وجهك بعد غسله. يترك القناع على الوجه مدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة ثم يُغسل بالماء الفاتر.


 

Advertisements