التعليم: إتاحة كتيبات المفاهيم إلكترونيا لطلاب ثالثة ثانوي عام قبل نهاية مايو

الدكتور طارق شوقی، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقی، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

تلقي الدكتور طارق شوقی، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، سؤالا بخصوص كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي العام ، عبر إحدي الجروبات التعليمية عبر تطبيق واتس اب ، " معا نستطيع " ، حيث جاء السؤال نصه كالتالي،" هل النماذج التي تنزل على موقع الوزارة هي التي سوف يتسلمها الطالب فى الإمتحان؟"
من جهته عقب الدكتور طارق شوقی، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قائلا نصا ،" أكيد هو نفس الكتيب، وهو ليس نموذج وأنما الكتيب نفسه حتى يتعود عليه الطلاب قبل الإمتحان ويطمئنوا أنه يحتوي على ما يريدون ويحتاجون بإذن الله "

وتابع وزير التعليم ، قائلا ،" وسوف تتيح الوزارة كتيبات المفاهيم بأكملها لكل المواد "لطلاب الثالث الثانوي" إلكترونيا للإطلاع عليها قبل نهاية شهر مايو الحالي" .

الجدير بالذكر أن قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،لقد صممنا أسئلة الإمتحانات الإلكترونية للصفين الاول والثاني الثانوي وكذلك أسئلة إمتحانات الثالث الثانوي من نوعية "إختيار من متعدد" وبشكل "لا يحتاج تطبيق خطوات على الورق لحلها" حتى في المواد العلمية ولذلك لن يحتاج الطلاب أوراق بيضاء للإجابة.
وأضاف وزير التعليم عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، قائلا ، "تبدأ الإمتحانات اليوم الأربعاء ، وتلتزم جميع الإدارات بتنفيذ التعليمات ، وسوف تمر بكافة الاجراءات الاحترازية وتسير بانتظام باذن الله.

وقال وزير التعليم ، نرجو التوقف عن تكرار إعادة الأسئلة حيث أننا نجيب على كل التفاصيل والله الموفق.

وكان قد أكد وزير التعليم ، ان الوزارة تقوم باعداد "ورقة المفاهيم" للصفوف الاول والثاني الثانوي و"كتيب المفاهيم" للثالث الثانوي وسوف تطبعهم الدولة ويتم تسليمهم مع بدء الامتحان على ان "يسلم الطالب هذه الاوراق او الكتيبات مع انتهاء الامتحان ولا يجوز الاحتفاظ بها".  

وأكد وزير التعليم، خلال تصريحات له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه سوف تتيح الوزارة كتيبات المفاهيم باكملها لكل المواد "لطلاب الثالث الثانوي" الكترونيا للاطلاع عليها قبل نهاية شهر مايو الحالي. 

وشدد شوقي ، أنه لا يجوز لطلاب المرحلة الثانوية دخول اللجان باوراق بيضاء لاستخدامها كمسودات. لقد تم توفير ما يحتاجه الطلاب من واضعي الامتحانات.  

وقال الوزير ، ان نتيجة امتحانات الترم الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي سوف تكون بدرجات.

وأضاف الوزير عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"الفيسبوك":" لان كل ترم يمثل ٥٠٪؜ من الدرجة النهائية ولن تكون اجتياز أو عدم اجتياز كما اجتهد البعض".

واستطرد شوقي ، قائلا ، أنه بالنسبة لإمتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، فإن الجزء المقالي والالكتروني في امتحان أى مادة هم "امتحان واحد" ، وبالتالي التخلف عن الجزء المقالي يعتبر غياب عن الامتحان ويعتبر الطالب راسبا في هذه المادة .

أقرأ أيضا : شوقي: التخلف عن امتحان المقالي أو الإلكتروني للأول والثاني الثانوي يسبب الرسوب

وأشار وزير التعليم ، إلي أنه يجب على الطالب تأدية الاثنين.

وانطلقت اليوم الأربعاء، أول أيام امتحانات نهاية العام لطلاب الصف الأول الثانوي العام، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية الكترونيا وورقيا .