ثبات أسعار الذهب في مستهل تعاملات الأربعاء 11 مايو

أرشيفية
أرشيفية

شهدت أسعار الذهب داخل السوق المصري، بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 11 من الشهر الجاري، حالة من الثبات عند أسعار ختام الأمس، والتي تراجعت نحو 10 جنيهات بسعر الجرام، لتضاف إلى خسائره على مدار تعاملات الثلاثاء، ليهبط بإجمالي 40 جنيها، وتسود أسواق الذهب على مستوي العالم حالة من الارتباك الشديد والتذبذب نتيجة استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وزيادة التضخم.

وجاءت أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الاربعاء وفقا ل (Egypt gold price) على النحو التالي، عيار 21 نحو 1170جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 1003جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1337جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 نحو780جنيهاً، وعيار 12 نحو 669جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب 9360 جنيهًا، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، بالإضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات الفيدرالي بشأن سعر الفائدة.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذا أمن ومخزن هام للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

اقرأ أيضا هبوط حاد في أسعار الذهب عالمياً ومحلياً بختام تعاملات اليوم الثلاثاء