الأكاديمية الوطنية تطلق إشارة البدء ..واستجابات واسعة للحوار الوطني

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استجابات واسعة لدعوة الأكاديمية الوطنية للتدريب، لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

حيث أكدت نقابات مهنية، تلبيتها للدعوة  حيث أعرب مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة طارق سعده نقيب الإعلاميين عن سعادته للدعوة الموجهة للنقابة من المؤتمر الوطني للشباب المكلف من رئيس الجمهورية بإدارة الحوار الوطني، وبصفة وكون الأكاديمية الوطنية للتدريب المشرف علي المؤتمر وبكونها هيئة محايدة تتبع رئيس الجمهورية مباشرة وفقاً للقرار الجمهورى المنظم لعملها.

وأضاف طارق سعده أن الدعوة لهذا الحوار الوطني هو  تدشين لمرحلة جديدة في المسار السياسي للجمهورية الجديدة حيث تشارك فيه كل الأطياف والقوى السياسية .

كما رحب نقيب الصحفيين ضياء رشوان، بدعوة "الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب" لتمثيل نقابة الصحفيين في الحوار الوطني الذي دعا إليه رئيس الجمهورية في إفطار الأسرة المصرية يوم 26 إبريل الماضي.

ورحب رشوان بتأكيد الأكاديمية بأنها سوف "تقوم بإدارة الحوار الوطني بكل تجرد وحيادية تامة، على أن يتمثل دورها في التنسيق بين الفئات المختلفة المشاركة بالحوار دون التدخل في مضمون أو محتوى ما يتم مناقشته"، معلنا عن توجيهه الدعوة لمجلس النقابة للاجتماع خلال أيام قليلة لإعداد رؤية الجماعة الصحفية لتفاصيل وموضوعات الحوار الوطني وإرسالها للأكاديمية.

جاء ذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية في رمضان الماضي .