«الشباب وتحديات المستقبل» في مؤتمر علمي طلابي بجامعه الزقازيق

صورة موضوعية
صورة موضوعية

افتتح  الدكتور عاطف حسين نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الطلاب أعمال الموتمر العلمي الطلابى لكلية العلوم والذى بدأت فعالياته بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن،  وذلك بحضور  الدكتور أحمد إسماعيل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  وعدد من روؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب بالكلية. 

أشاد عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب خلال كلمته نيابة عن الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة  بأنشطة كلية العلوم ودورها بنشر الأبحاث وقيمة أساتذتها ومكانتهم العلمية ، مشيرا إلى اهتمام الجامعة بأبنائها الطلاب، والحرص على غرس الانتماء بالطلاب للجامعة، موجها لهم النصح والإرشاد لعدم الانسياق خلف الشائعات التي من شأنها هدم طاقاتهم وافتقادهم الثقه في مقدرات الوطن.

وأكد  الدكتور جمال عنان عميد كلية العلوم على خطورة الشائعات، مؤكدا على الطلاب عدم الانصات للشائعات ومواجهة التحديات التي تواجه الوطن ، واستنكر سيادته العملية الارهابية بغرب سيناء، وبين اهتمام الكلية والجامعة بالشباب في ظل توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب وتوعيتهم.

وأشار أ.د محمد شريف وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب خلال كلمته، إلى أعمال المؤتمر والحرص علي تدريب الطلاب على عمل الأبحاث وتنمية مهاراتهم العلمية  للارتقاء  بفكرهم وعلمهم ومهاراتهم،  متمنيا لهم التوفيق وأن يحفظ بلدنا الحبيب مصر من كل سوء.

 من جانبه ألقى الدكتور عبدالعظيم نجم  الأستاذ بكلية الهندسة  محاضرة  عن التغيرات المناخية، وألقت د . ريهام العطار كلمة عن الأمراض الوبائية وسبل تجنبها وأعقب ذلك عددا من الجلسات العلمية القي فيها الطلاب عددا من الأبحاث، واختتمت أعمال المؤتمر بتكريم الطلاب واللجنة المنظمة له .

 وقدم الطالب طارق خالد رئيس اتحاد طلاب الكلية خلال كلمته الشكر لقيادة الكلية والجامعة على تنظيم المؤتمر والاهتمام بشباب الكلية.

 

اقرأ أيضا | رئيس جامعة القناة يشارك في حفل تأبين عميد كلية التجارة