«المستثمرين الصناعيين»: قرار اسثتناء المواد الخام من إجراءات الاستيراد ينقذ الاقتصاد

المحاسب محمد جنيدى نقيب المستثمرين الصناعيين
المحاسب محمد جنيدى نقيب المستثمرين الصناعيين

قال نقيب المستثمرين الصناعيين، المحاسب محمد جنيدي، إن الرئيس السيسي يبذل قصارى جهده في تصحيح أوضاع اقتصادية سيئة لعقود طويلة ويعمل ليل نهار من أجل الوطن والمواطن.

وأوضح أن القرار السابق والذي ينص على وقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ جميع العمليات الاستيرادية واستبدالها بالاعتمادات المستندية فقط،  والذي تم تطبيقه  اعتبارا من  يوم الثلاثاء الموافق 22 فبراير الماضي، تسبب في غلق كثير من المصانع وتناقص فترات عمل مصانع أخرى وارتفاع في أسعار الخامات تكاليف الإنتاج.

وأضاف أن قرار الرئيس اليوم أنقذ الاقتصاد، وهو عملية تصحيح للوضع ويعطي فرصة لعودة المصانع للعمل بنظام ما قبل 22 فبراير الماضي.

وأكد نقيب المستثمرين الصناعيين، أن قرار الاستيراد بالاعتماد المستندي إذا استمر كان سوف يؤدي إلى كوراث اقتصادية وتعطل كبير في الإنتاج.

وطالب نقيب المستثمرين الصناعيين بسرعة صرف الأموال المستحقة لدعم الصادرات التي توقفت عمليات صرف لها منذ شهر يناير الماضي.

وطالب نقيب المستثمرين الصناعيين بمد فترة تقديم الإقرارات الضريبية حاليًا، نظرا للتكدس الكبير في مصلحة الضرائب وضيق فترة التقديم نظرا لإجازة عيد الفطر المبارك.