السيسي: مشاكل الأحوال الشخصية ستؤدي إلى عزوف الشباب عن الزواج | فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي  بتناول قضية قانون الأحوال الشخصية في الإعلام، مشيرا إلى أنه تابع الحوار الجيد مع المستشار عبد الله الباجا رئيس محكمة الأسرة السابق.

اقرأ أيضا | الرئيس السيسي: مشاكل الأحوال الشخصية تمتد منذ 40 عاما | فيديو

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع عبر قناة صدى البلد، إنه أبدى اهتمامه بملف الأحوال الشخصية منذ أن كان أخيه مسئولا عن نيابات الحوال الشخصية، واندهش من عدم الاهتمام بالملف حتى لا نزايد على أنفسنا.

وأضاف الرئيس أنه سمع بتفاصيل عن مشاكل الأحوال الشخصية منذ 40 عاما، مردفا: “على كل من له صلة بالملف في رقبته ولادنا وبناتنا، وفي رقبتنا شكل المجتمع”.

ونوه بأن مشاكل الأحوال الشخصية ستؤدي إلى العزوف عن الزواج وتكوين أسرة حيث قال: "أنا خايف ان الولاد والبنات يرفضوا فكرة الزواج وتكوين الأسرة من كثرة الانفصال"

وأوضح: "الشاب أوالشابة الذين أنهوا تعليمهم ويريدون الإقدام  على الزواج، وبيوتهم غير متماسكة"، متسائلًا: "هل سيكون الروابط الأسرية عندهم متماسكة؟ أو يخوضوا التجربة من الأساس.. أنا خايف ان الولاد والبنات يرفضوا فكرة الزواج وتكوين الأسرة من كثرة الانفصال، ونكفر بفكرة الزواج وتكوين الأسرة".