مساعد وزير المالية يوضح ما هي الموازنة العامة للدولة ومتي يتم تطبيقها؟| خاص

محمد عبد الفتاح مساعد وزير المالية لشؤون الموازنة
محمد عبد الفتاح مساعد وزير المالية لشؤون الموازنة

شرح محمد عبدالفتاح مساعد وزير المالية لشؤون الموازنة، تعريفا مبسطا لمفهوم الموزانة العامة للدولة من خلال ضربه مثل أنه مثل رب أي أسرة بالبيت عند دخل الأسرة لديه التزامات ويقوم بتقسيم المرتب على حساب أولويات الإنفاق خلال الشهر من المرتب المحدد لرب الأسرة.

وأضاف عبدالفتاح، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أحبار اليوم» أن الموازنة العامة للدولة لديها وارد دخل معينة وهي ملتزم أمام المواطنين تصرف على الصحة والتعليم وإنشاء طرق والمشاريع الاستثمارية وغيره وهي عبارة عن مصروفات دخل الخزانة الدولة مصروفات خرج للصرف علي التزاماتها اتجاه المواطنين تتم خلال عام مالي كامل.

وأوضح مساعد وزير المالية لشؤون الموازنة، أن الموازنة العامة للدولة تبدأ تطبيق في ١يوليو من كل عام وتنتهي في ٣١ يونيو تكون مدة ١٢ شهر فقط.

والجدير بالذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية أكد أننا نعمل خلال العام المالى الجديد ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣، على تحقيق مستهدفات طموحة، فى ظل مشهد عالمى استثنائى شديد الاضطراب، حيث يبلغ إجمالي الإيرادات المستهدفة بمشروع الموازنة الجديدة ١,٥ تريليون و١٨ مليار جنيه، بينما يبلغ إجمالي المصروفات المتوقعة ٢ تريليون و٧١ مليار جنيه.

https://youtu.be/4Zk6dDdpHAQ

اقرأ أيضا وزير المالية: ضمانات جديدة لدقة احتساب مستحقات العاملين بالدولة