لمكافحة السوسة الحمراء.. زراعة قنا تفحص 581 ألفًا و 760 نخلة  

اللواء أشرف الداودي محافظ قنا
اللواء أشرف الداودي محافظ قنا

تحت رعاية اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أعلنت مديرية الزراعة بقنا، عن استمرار تنفيذ أعمال مكافحة سوسة النخيل الحمراء بمناطق زراعة النخيل الاقتصادية ، وتكثيف أعمالها الإرشادية ، وندوات التوعية للمزارعين على الممارسات الزراعية الجيدة في التعامل مع أشجار النخيل ، وطرق الوقاية من سوسة النخيل.

من جانبه أوضح المهندس أشرف عبد الرازق وكيل وزاره الزراعة بقنا أنه تم فحص عدد 581 ألفاً و 760 نخلة بنطاق المحافظة، وإرشاد المزارعين بكيفية علاج سوسة النخيل، و صرف المبيدات المدعَّمة من الوزارة للمزارعين أصحاب النخيل المصابة، مشيرًا إلى أن عدد النخيل المصاب بالسوسة الحمراء بلغ 288 نخلة، حيث تمت معالجة 208 نخلة ، وإزالة 66 نخلة للقضاء على الإصابة نهائيا ، والرش الوقائي 80 نخلة للقضاء على الأطوار الكاملة للحشرة للحد من حدوث إصابات جديدة بالنخيل، وجارى تقليع 14 نخلة أخرى مصابة بالسوسة الحمراء .

وفيما يخص نخيل الغابة بمدينة قنا أفاد " عبد الرازق " أن الإدارة قامت بفحص 375 من نخيل الغابة والبالغ عددهم 1184 نخلة، وتم التأكد من سلامتها، مشيراً إلى أن مديرية الزراعة لم تسجل أي حالات إصابة بها.

وأضاف عبد الرازق أن الإدارة قامت بفحص 2155 نخلة من إجمالي 125 ألفًا و 346 نخلة بجميع نواحي مدينة قنا نتج عنها الكشف عن إصابة 60 نخلة، تم معالجة 25 منهم، واقتلاع الـ25، وجاري تقليع 10 نخلة أخرى مصابة بالسوسة الحمراء.

اقرأ أيضا|الداودي يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي لمحافظة قنا 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي