حنان مطاوع: «الاختيار» خارج المنافسة

الاختيار
الاختيار

كشفت الفنانة حنان مطاوع، عن أنها تابعت في رمضان مسلسلات "بطلوع الروح" والأداء الرائع الذي قدمه النجوم منه شلبي وأحمد السعدني ومحمد حاتم وإلهام شاهين، وأيضا تابعت مسلسل "جزيرة غمام"، وعلقت على موقفها من مسلسل الاختيار قائلة: "الاختيار خارج عن المنافسة وهو حالة توثيقية تاريخية لنا كلنا كمصريين وتاريخ عشناه وعانينا منه".

وأضافت الفنانة حنان مطاوع، خلال حوارها ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن والدتها الفنانة الكبيرة سهير المرشدي دائمة النقد لها وتستغل هذا النقد حتى تتعلم من خبرتها الفنية، قائلة: "ماما دائما ناقدة شديدة ليا وبتعلم منها ولكن في مسلسل وجوه كانت دخلة بقلب وبتشجعني في العمل ده وانفعلت جدا مع المسلسل".

وأكدت أن أمها استاذتها التي تتعلم منها وناقدة قوية لأعمالها، كما أشارت إلى أنها تفتقد والدها الفنان الراحل كرم مطاوع مع أول بطولة درامية لها على التلفزيون ولكن التواصل بينهم لا ينقطع بالدعاء.

وأشارت الفنانة حنان مطاوع، إلى أن تجاربها في السينما قليلة، قائلة: "تجاربي في السينما قليلة وأتمنى تكون أكثر لأن ذاكرة السينما ذاكرة الأمة وتؤرخ بصورة كبيرة للفنان، ولظروفي الأفلام الحلوة قوي مش بتعرض عليا".

أكدت الفنانة حنان مطاوع، أن دور سلمى في مسلسل "وجوه" تحدى وفرصة لأي ممثلة واستعنت بطبيب نفسي طوال المسلسل لتجسيد أعراض "الذهان" فى مسلسل وجوه، قائلة: "الناس اللي حوليا كانوا علطول يقولوا لي أنتي مقشرة وكنت برد أنا في أسعد أوقات حياتي ولكن مركزة في الشخصية لأنها كانت شخصية محبطة".

وأشارت الفنانة حنان مطاوع، إلى أن زوجها هو الذي رشح لها مؤلف مسلسل "وجوه" منذ عدة سنوات، موضحة أنها لا تأخذ موقف نقدي من أي شخصية تجسدها، قائلة: "لازم أحب الشخصية واقتنع بها وبعد انتهاء الدور يحصل مراجعة".

وتابعت: "شخصيتها في مسلسل وجوده شخصية مريضة، والجميع اعتقدوا أن الشخصية أثرت عليها ولكنها كانت في حالة تركيز فقط".