القوات الأوكرانية تطلق 5 قذائف على جمهورية دونيتسك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مكتب تمثيل جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك للتحكم والتنسيق في نظام وقف إطلاق النار، اليوم الثلاثاء، أن القوات الأوكرانية قصفت منطقة بتروفسكي في دونيتسك، وأطلقت خمس قذائف من عيار 152 ملم.

وأفاد المكتب التمثيلي عبر قناة "تلجرام" : "تم تسجيل قصف من قبل القوات الأوكرانية: الساعة 12:35، نحو بلدة نيفيلسكويه - مدينة دونيتسك (منطقة بتروفسكي) وقد أطلقت خمس قذائف من عيار 152 ملم".

وتواصل القوات الروسية وقوات الدفاع الشعبي في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، منذ 24 فبراير الماضي، تحرير أراضي دونباس، ضمن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، الهادفة إلى حماية السكان من بطش القوات الأوكرانية والمجموعات القومية المتشددة.

وفي 25 مارس الماضي، أكملت القوات المسلحة الروسية المهام الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية للقوات الأوكرانية.

وأعلن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، الخميس الماضي، تحرير مدينة ماريوبول في إقليم دونباس، التي وصفها بأنها "عاصمة كتيبة آزوف" الأوكرانية للنازيين الجدد، مشيرًا إلى أن المسلحين حوصروا في منطقة مصنع "أزوفستال".