توافد أسرة «بسنت» فتاة الغربية على محكمة جنايات طنطا انتظارًا للنطق بالحكم

توافد أسرة فتاة الغربية بسنت ضحية الابتزاز على محكمة الجنايات بطنطا سماع الحكم
توافد أسرة فتاة الغربية بسنت ضحية الابتزاز على محكمة الجنايات بطنطا سماع الحكم

كتب عصام عمارة
شهدت محكمة الجنايات بطنطا بمحافظة الغربية، منذ قليل، وصول أسرة فتاة الغربية بسنت المشهورة إعلاميا بضحية الابتزاز الإليكتروني إلى جلسة المحاكمة انتظارًا لجلسة النطق بالحكم.

حيث وصلت والدتها وأبوها خالد شلبي وشقيقتها شاهيناز وخطيبها عبدالله ابوالمجد محامي الأسرة بالإضافة إلى خالها وعدد من أقاربها وبعض من أهالي قرية كفر يعقوب التابعة لمركز كفرالزيات مسقط رأس الأسرة إلى جانب أهالي المتهمين الخمسة في القضية.

 وأكد عبدالله أبوالمجد خطيب شقيقة بسنت ومحامي الأسرة، أن الجميع في انتظار حكم المحكمة العادل في القضية بعد أن تم تداولها على مدار عدة شهور وحتى يأخذ المتهمون عقابهم بالقانون عما اقترفوه بحق بسنت.

وتضمن قرار الإحالة، أن المتهمين ارتكبوا عدة جرائم اعتدوا على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها الطفلة سالفة الذكر، بأن نقلوا دون رضاها عن طريق برامج التواصل الاجتماعي على أجهزة المحمول الخاصة بهم صورا فوتوغرافية ومقاطع فيديو تنتهك خصوصيتها على النحو المبين بالتحقيقات، واستعملوا ونشروا صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو موضع الاتهام  بغير رضاء المجني عليها.

كما شمل القرار، اعتداء المتهمين على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري وانتهكوا حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها الفتاة سالفة الذكر بأن نشروا الصور ومقاطع الفيديو عن طريق شبكة المعلومات الدولية، والتي تنتهك خصوصية المجني عليها  دون رضاها، وتعمدوا مضايقة المجني عليها الطفلة باستعمال أجهزة الاتصالات وإساءة استعمال تلك الوسائل، وبذلك يكون المتهمون ارتكبوا الجناية والجنح المعاقب عليهما بمواد قانون العقوبات والاتجار بالبشر وتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات.

وكانت المحكمة قد نظرت أولى جلسات المحاكمة في ٥ فبراير الماضي وتم تداول جلسات المحكمة حتى تقرر النطق بالحكم غدًا على المتهمين الرئيسيين في القضية بعد أن أصدرت محكمة الطفل الشهر الماضي حكمها على المتهم السادس بالسجن ٥ سنوات عما أسند اليه من تهم في القضية.

اقرأ أيضا | أسرة «بسنت» تشهد أولى جلسات محاكمة المتهمين في ابتزاز فتاة الغربية | خاص