الثلاثاء .. النطق بالحكم على المتهمين في قضية فتاة الغربية «بسنت»

أرشيفية
أرشيفية

كتب عصام عمارة 

 تعقد محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار سامي بريك وعضوية المستشارين حسام أبوزهرة، ومدحت سالم وإسماعيل الفران، وأمانة سر المحمدي الباجوري جلستها للنطق بالحكم على 5 متهمين رئيسيين في قضية فتاة الغربية بسنت المشهورة إعلاميا بضحية الابتزاز الإليكتروني بعد ٥ شهور من وفاتها  لاسدال الستار على القضية التي شغلت الرأي العام طوال تلك الفترة، بعد أن تم تداول القضية على مدار عدة جلسات بالمحكمة.

واستمعت المحكمة لشهادة الشهود من بينهم ضباط البحث الجنائي بمركز شرطة كفرالزيات حول ظروف وملابسات الواقعة،
وكذلك شهادة الطبيبة الشرعية التي قامت بتشريح جثمان الفتاة بسنت وفق تقريرها للصفة التشريحية وقت معاينتها للجثة، كما تم الاستماع إلى الباحث الاجتماعي في القضية وظروف المتهمين الأسرية والاجتماعية.

جدير بالذكر النائب العام قد أصدر قراره في القضية التي حملت رقم 2036 لسنة 2022 جنايات كفرالزيات، بإحالة 5 متهمين من بينهم متهم هارب، إلى  المحاكمة الجنائية، وهم  " أ. م  17 سنة - طالب،  و"م . ض - 21 سنة -عامل"، و "و.ى - 20 عام- طالب" و"ع . م- 19 سنة- عامل"  و"ع . م- 16 سنة - طالب ".

وتضمن قرار الإحالة، أن المتهمين ارتكبوا عدة جرائم اعتدوا على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها الطفلة سالفة الذكر، بأن نقلوا دون رضاها عن طريق برامج التواصل الاجتماعي على أجهزة المحمول الخاصة بهم صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو تنتهك خصوصيتها على النحو المبين بالتحقيقات، واستعملوا ونشروا صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو موضع الاتهام  بغير رضاء المجني عليها.

كما شمل القرار، اعتداء المتهمين على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري وانتهكوا حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها الفتاة سالفة الذكر بأن نشروا الصور ومقاطع الفيديو  عن طريق شبكة المعلومات الدولية، والتي تنتهك خصوصية المجني عليها  دون رضاها، وتعمدوا مضايقة المجني عليها الطفلة باستعمال أجهزة الاتصالات وإساءة استعمال تلك الوسائل، وبذلك يكون المتهمون ارتكبوا الجناية والجنح المعاقب عليهما بمواد قانون العقوبات والاتجار بالبشر وتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات.

وكانت المحكمة قد نظرت أولى جلسات المحاكمة في ٥ فبراير الماضي وتم تداول جلسات المحكمة حتى تقرر النطق بالحكم غدا على المتهمين الرئيسيين في القضية بعد أن أصدرت محكمة الطفل الشهر الماضي حكمها على المتهم السادس بالسجن ٥ سنوات عما أسند إليه من تهم في القضية هذا وقد توافد عدد كبير من أهالي قرية كفر يعقوب التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية مسقط رأس الفتاة بسنت ضحية الابتزاز الإليكتروني بالإضافة إلى اسرتها واسر المتهمين في القضية لمتابعة جلسة النطق بالحكم في القضية.

اقرأ أيضا | براءة شاب من سرقة والدته بعد تنازلها عن اتهامه أمام جنايات المحلة الكبرى