الأرصاد: طقس ربيعي مستمر حتى الخميس |فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد اليوم تحسن في الأحوال الجوية، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة مقارنة بالأمس بحوالي 4 درجات مئوية، ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية.

وأضافت «غانم» في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية أن البلاد تأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، وهي تساعد على انخفاض درجات الحرارة خلال فترات النهار، وطقس النهار ربيعي مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وبعض المناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون معتدل الحرارة علي أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط، وسيظل شديد الحرارة علي محافظات جنوب الصعيد، وذلك خلال فترات النهار ومع زيادة فترات سطوع الشمس، وخلال فترات الليل هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والصغرة على القاهرة سجلت 21، وبدأنا نشعر بالطقس اللطيف على أغلب محافظات الجمهورية، وتشهد السواحل الشمالية طقس مائل للبرودة خلال فترات الليل.

وأشارت منار غانم إلى أن هناك شبورة مائية خفيفة تتلاشى بمجرد سطوع الشمس، وهي لا تأثر على حركة المرور.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية وجود نشاط للرياح علي القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وجنوب سيناء خلال فترات المساء، مما يساعد على الإحساس بالأجواء الربيعية.

وأضافت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الطقس مستمر في الانخفاض حتى يوم الخميس المقبل ما بين 29 إلي 30 درجة مئوية.