نهائي دوري أبطال أفريقيا مهدد بالتأجيل.. كاف يخالف أجندة فيفا

دوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا

أثار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الجدل عقب اعلانه موعد المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2022 .
 
وجاء إعلان كاف لـ 30 مايو الجاري موعدا لنهائي الأبطال مخالفا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خاصة أن موعد إقامة النهائي الإفريقي المحدد مؤخرا يتعارض مع موعد انطلاق الأجندة الدولية للمنتخبات بنهاية مايو.

وسبق وأن حدد فيفا مواعيد الأجندة الدولية للمنتخبات في الفترة ما بين 30 مايو وحتي 14 يونيو .

ومن المتوقع أن يقوم كاف بتعديل موعد النهائي الإفريقي سواء بتقديم موعده أو تأجيله لنهاية الأجندة الدولية الإ في حالة الحصول علي استثناء من الاتحاد الدولي .

ومن المنتظر ان يتسبب موعد المباراة في أزمة أخري نظرا لانضمام لاعبو الفريقين الدوليين أطراف المباراة النهائية لمنتخبات بلادهم مع بداية فترة الأجندة الدولية للقدرة علي الاستعداد لمواجهات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023 بخوض أول جولتين خلال الاجندة الدولية المقبلة .

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أعلن عن استضافة المغرب لنهائي دوري افريقيا 2022.

 ونشر كاف بيانا قال خلاله :" تلقى كاف عرضًا من الاتحاد السنغالي لكرة القدم ومن الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم لاستضافة نهائي بطولة توتال إنرجي لكرة القدم 2022 ".

وأضاف :"سحب الاتحاد السنغالي لكرة القدم بعد ذلك عرضه.لذلك ، يسر كاف أن يمنح المغرب استضافة نهائي بطولة توتال إنرجي CAF دوري أبطال أفريقيا 2022. وموعد المباراة النهائية هو 30 مايو 2022".

واختتم :"تجري حاليًا مناقشات داخل كاف للعودة إلى النهائي القديم ذهابًا وإيابًا من ذهاب وإياب لتحديد الفائز بدوري أبطال أفريقيا  ، بدلاً من نهائي الذهاب.
وشهدت الفترة السابقة جدلا كبيرا بشأن مكان استضافة نهائي دور أبطال إفريقيا 2022

واعترض النادي الأهلي في بيان رسمي  عن إستضافة المغرب للحدث القاري الا أن الاتحاد الإفريقي قرر بشكل رسمي إقامة اللقاء بالمغرب.

وكان كلا من الأهلي والوداد المغربى وضعا قدما بنهائي البطولة يعد فوز الأهلي برباعية نظيفة أمام وفاق سطيف الجزائري وفوز الوداد علي بيترو اتليتكو الانجولي 3/ 1 وذلك في ذهاب نصف نهائى المسابقة القارية