إنستجرام يختبر تقنية  NFTs  هذا الأسبوع

إنستجرام يختبر تقنية  NFTs  
إنستجرام يختبر تقنية  NFTs  

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا Meta،  أن إنستجرام ستبدأ في اختبار الرموز (NFTs) على الشبكة الاجتماعية هذا الأسبوع، سيساعد هذا بعض المبدعين على جني الأموال من أعمالهم الفنية الرقمية، كما سيسمح للمشترين بعرض "مقتنياتهم الرقمية" على ملفاتهم الشخصية.

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، NFT هو رمز رقمي فريد مشفر بتوقيع الفنان او المبدع ، والذي يتحقق من ملكيته وأصالته ويتم إرفاقه بشكل دائم بالقطعة.  


تتضمن معظم NFTs نوعًا من الأعمال الفنية الرقمية ، مثل الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF أو الموسيقى - على الرغم من أنه ، من الناحية النظرية ، يمكن تحويل أي شيء رقمي إلى NFT.

قال زوكربيرج في تحديث على ملفه الشخصي على Facebook : "بدأنا هذا الأسبوع في اختبار المقتنيات الرقمية على Instagram حتى يتمكن المبدعون من عرض NFT على ملفهم الشخصي" .

ستتوفر وظائف مماثلة على Facebook قريبًا ، جنبًا إلى جنب مع الواقع المعزز NFTs على Instagram Stories عبر Spark AR حتى تتمكن من وضع الفن الرقمي في المساحات المادية.

أكد آدم موسيري رئيس إنستجرام، أن " من المبدعين الأمريكيين سيكون لديهم القدرة على عرض NFT في خلاصتهم وقصصهم وفي رسائلهم". 

قال "في الوقت الحالي ، هناك عدد من الطرق المختلفة للمبدعين لكسب المال ، لكن الكثير منها لا يمكن التنبؤ به ويتغير بسرعة".

 

اقرأ أيضا : إعلان يثير الجدل.. وعاء قمامة يباع بـ252 ألف دولار