طارق لطفي في ضيافة «كلمة أخيرة».. اليوم

طارق لطفي
طارق لطفي

يستضيف برنامج كلمة أخيرة المذاع على قناة on، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدى اليوم الثلاثاء، كل من الفنان طارق لطفى والكاتب عبد الرحيم كمال، للحديث عن حكايات وأسرار مسلسل جزيرة غمام الذى أضيع فى شهر رمضان المبارك.

ويكشف الفنان طارق لطفي خلال الحلقة عن أدق التفاصيل والأسرار التي شغلت المشاهدين في رمضان والتي يتم كشفها لأول مرة عن المسلسل، ومنها كيف وافق على المسلسل بالصدفة.

ويوضح الكاتب عبد الرحيم كمال كم الصعوبات التي قابلته خلال كتباته لقصة المسلسل، كما يتحدث عن شخصية «عرفات» التي جسدها النجم أحمد امين، وعلى أي أساس تم اختيار الفنان  أحمد أمين لتجسيد تلك الشخصية التي عشقها جموع المشاهدين فضل كتباته، وكيف صنع الملحمة الدرامية التي جمعت بين «عجمي وعرفات ومحارب وخلدون»، ولماذا يقوم السيناريست عبدالرحيم كمال دائمًا بالتطرق إلى الصوفية في أعماله.

وحقق مسلسل جزيرة غمام نجاحًا كبيرًا وقت عرضه خلال المارثون الرمضاني 2022، حيث تصدَّر العمل تريند العديد من المنصات الإلكترونية مثل «يوتيوب و تويتر».

وتعود أحداث مسلسل «جزيرة غمام» إلى الوراء لأكثر من 100 عام، في إحدى القرى الموجودة على البحر الأحمر، وفي تلك الجزيرة يكشف كيف أثر الوافدون على الهدوء الذي يسكن تلك المدينة، بالإضافة إلى الطمع والنفوس البشرية غير السوية وتحديدًا بين الإخوة، والتي تحول هذا الأمان الذي يعم القرية إلى فوضى عارمة.

ويشارك في بطولة «جزيرة غمام» كلا من، «مي عزالدين، طارق لطفي، وفتحي عبدالوهاب، وأحمد أمين، ورياض الخولي، وعبدالعزيز مخيون، ووفاء عامر، ومحمود البزاوي، ومحمد جمعة، وهبة عبدالغني»، وتأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسين المنياوي.