وزير النقل يعتذر لأهالي الزمالك بسبب مترو الأنفاق

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن شبكة مترو الأنفاق تتكون من 3 خطوط، وجارٍ العمل في المرحلة الثالثة، وهى مقسمة إلى 3 مراحل فرعية، حيث سيتم إطلاق المرحلة من "العتبة – كيت كات" بشكل تجريبي يوم 15 مايو، متوجها بالاعتذار لأهالي الزمالك نظرا لتضررهم من أعمال تنفيذ المحطات، معقبا: "تحملوا معانا كتير بس إحنا بنشتغل لمصلحتهم".

وأشار "الوزير"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إلى أن المترو سيساهم في تقليل الازدحام بالمنطقة التي يمر بها الخط الثالث من مترو الأنفاق، منوها بأنه جارٍ العمل على رفع كفاءة الشوارع التي كان ينفذ بها محطات المترو.

وعن الخط الأول بالمترو الأنفاق، عقب: "الدنيا هتكون حر شوية بس إنتوا مستحملين من سنة 1987"، حيث أنهم يعملون على تطوير المحطات حاليا بالخط الأول والثاني، مؤكدا أنه سيكون لدينا شبكة من مترو الأنفاق كهربائية متطورة. 

أكد وزير النقل كامل الوزير أن أزمة السفينة الجانحة ايفيرجرين التى أعاقت حركة الملاحة بقناة السويس أكدت على ضرورة انشاء القطار الكهربائى السريع الذى يربط بين البحر الأحمر بدءا من ميناء العين السخنة مرورا بالعاصمة الادارية الجديدة منتهيا الى شواطئ البحر المتوسط عند العلمين الجديدة مشيرا الى ان كاف وسائل الاعلام العالمية اشارت الى ان مصر تعمل حاليا على انشاء قناة السويس الجديدة ولكن على قضبان وتجرى على عجلات حديدية.

اضاف الوزير خلال برنامج الحكاية  ان المواطن سيتحرك فى كافة ارجاء مصر حاملا كارت مواصلات واحد فقط او تذكرة واحدة تقوم بحساب تكلفة انتقالة تبعا للمسافة الى ينتقل اليها مشيرا الى ان هذه الأداة سيتم استخدامها فى كافة وسائل النقل المصرية من مترو انفاق وشبكة حافلات كهربائية ترددية و مونوريل وغيرها مشيرا الى ان القادم الى مصر من اى دولة عند ملامسة قدمية لارض مصر سينتقل مستخدما كارت مواصلات او تذكرة لتنقلة الى الصعيد خلال شبكة السكك الحديدية او الى الجلاله عن طريق القطار الكهربائى السريع.

واشار الوزير الى ان شبكة الطريق و التوسعات وشبكة الطرق الجديدة انقذت مصر من ان تصبح جراج كبيرا مشيرا الى ان البنية الاساسية المتمثلة فى شبكات الطرق هى اساس التنمية الى يبنى عليها الصناعات و الزراعات و المدن السكنية الجديدة.

أكد كامل الوزير وزير النقل أن هناك شبكة حافلات ترددية بالقاهرة الكبرى لخدمة شبكات مترو الانفاق مشيرا إلى أن شهر 11 القادم سيشهد بدء التشغيل التجريبى للمونوريل بالعاصمة الادارية مؤكدا على انه سيبدءا العمل به ابريل 2023

أقرا ايضا      كامل الوزير: مصر تنشئ قناة سويس جديدة على قضبان