وزير النقل: شبكة الحافلات الترددية تعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة

حافلات كهربائية
حافلات كهربائية

أكد كامل الوزير وزير النقل أن هناك شبكة حافلات ترددية بالقاهرة الكبرى لخدمة شبكات مترو الانفاق مشيرا إلى أن شهر 11 القادم سيشهد بدء التشغيل التجريبى للمونوريل بالعاصمة الادارية مؤكدا على انه سيبدءا العمل به ابريل 2023

وأكد الوزير أن شبكة الحافلات الترددية عبارة عن أتوبيسات كهربائية يتم تصنيعها فى شركات مصرية خالصة وهى الانتاج الحربى و غبور و شركة مان وشركة الجيوشى مؤكدا على انها ستعمل قبل مؤتمر المناخ القادم والمقرر عقدة فى شرم الشيخ مشيرا الى ان هذة الحافلات ستعمل ايضا فى شرم الشيخ والغردقة 

وأضاف الوزير أن شبكة الحافلات الترددية كان من المقرر ان يكون مكانها الخط الخامس لمترو الانفاق ولكنه تم تعديل الفكرة واستبدال الخط الخامس بالاتوبيسات الكهربائية.

ومن ناحية اخرى فقد قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك توجيهات رئاسية بالتوسع في إنشاء شبكات النقل الجماعي الأخضر المستدام الصديق للبيئة، لافتا إلى أن اليوم تم تفقد جاهزية الجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق للتشغيل التجريبي.

وأضاف الوزير إن الجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، سيعمل في التشغيل التجريبي للاتجاهين من العتبة إلى الكيت كات في 15/5 الحالي، وهذا بعد 6 أيام.

وأوضح الوزير أن المرحلة الثالثة للخط الثالث ستبدأ بالعمل فعليا أمام الجمهور 15 يوليو القادم وهذا بعد شهرين من عمله تجريبيا.

أقرا ايضا       «تكنولوجيا المعلومات»: الشركات الناشئة أحد أهم روافد الاستثمار