إيلون ماسك يواصل الجدل على تويتر: لا وجود للملائكة في الحروب و قد تموت في ظروف غامضة

إيلون ماسك
إيلون ماسك

أثار الملياردير إيلون ماسك، أمس الأحد، الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تويتة أشار فيها   أنه قد يموت "في ظل ظروف غامضة".

 

 

وبينما سارع البعض على تويتر إلى استنتاج أنه قد يخشى آل كلينتون، يبدو أن الرئيس التنفيذي ربما كان يشير إلى تهديد محتمل من روسيا، بحسب شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

ونشر ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس" للفضاء و مالك و الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" للسيارات الكهربائية، تغريدة على منصة وسائل التواصل الاجتماعي: "إذا مت في ظروف غامضة، فهذا أمر رائع". عندها ردت والدته، بقولها: "ماسك، هذا ليس مضحكا"، ليجيبها ابنها الذي استحوذ مؤخرًا على تويتر: "آسف! سأبذل قصارى جهدي للبقاء على قيد الحياة".

وأرجع العديد من المتابعين أن ماسك قد يكون خائفًا من الرئيس السابق بيل كلينتون وزوجته، وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، مستغلين نظرية المؤامرة القائلة بأن آل كلينتون متورطون في انتحار جيفري إبستين وجون مكافي لحيازتهم معلومات سرية عن شخصيات سياسية في أمريكا والعالم.

ويعود سبب ربط تغريدة ماسك عن الموت بآل كلينتون، إلى خبر كانت قد أشارت إليه صحيفة "نيويورك بوست" في 4 مايو، مفاده أن ماسك شكك في دعوة المنظمات غير الحكومية ذات الميول اليسارية، والمدعومة من قبل الملياردير جورج سوروس وعملاء كلينتون، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي والحكومة الكندية، إلى مقاطعة شركة تويتر في حال استولى عليها ماسك، فيما يريد الأخير معرفة من يقف وراء ذلك.

وغرد ماسك، قائلا: "من يمول هذه المنظمات التي تريد التحكم في وصولك إلى المعلومات؟ دعونا نتحرى ... "، وأضاف أن "أشعة الشمس هي أفضل مطهر"، ليرد ماسك بنفسه على الرسالة: "الإجابة هي مجموعة متنوعة من "مجموعات الأموال المظلمة" مثل مؤسسة المجتمع المفتوح التابعة لجورج سوروس؛ المنظمات غير الحكومية التي أسسها موظفون سابقون في إدارة كلينتون وأوباما؛ المتبرعين الديموقراطيين الأثرياء ومؤسسات أسرهم؛ النقابات العمالية؛ وحكومات الدول الأوروبية.

وزعمت الرسالة، التي وقعتها 26 منظمة، أن "استيلاء ماسك على تويتر سيزيد من سموم نظام المعلومات لدينا ويشكل تهديدًا مباشرًا للسلامة العامة، لا سيما بين الفئات الأكثر ضعفًا وتهميشًا بالفعل".

وقالت الرسالة إن سيطرة ماسك على تويتر تعني أن الإعلان على المنصة "يخاطر بالارتباط بمنصة تضخيم الكراهية والتطرف والمعلومات الصحية الخاطئة ومنظري المؤامرة".

وأضافت : "تحت إدارة ماسك، يخاطر تويتر بالتحول إلى بؤرة للمعلومات المضللة، مع إرفاق علامتك التجارية، مما يؤدي إلى تلويث النظام البيئي للمعلومات لدينا في وقت تكون فيه الثقة في المؤسسات ووسائل الإعلام في أدنى مستوياتها بالفعل".

وقام ماسك اليوم، بكتابة تغريدة قال فيها، "لا يوجد ملائكة في الحرب".

ولم يقف ماسك إلي هذا الحد من التويتات بل أشار في تويته نشرها اليوم إلي ان الروس لا يعلمن ما معني" النازية"

 

وقام ماسك اليوم الأثنين، بنشر تويتة غربية قال فيها "حليب الشوكولاتة جيد بجنون. فقط كان لديه بعض".