«بيتكوين» تشهد أكبر تراجع لها منذ يوليو 2021

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

يشهد سعر العملة المشفرّة الأشهر "بتكوين" هبوطاً نحو مستوياتٍ شوهدت لآخر مرة في يوليو 2021، في خضمّ تراجعٍ أوسع في العملات المشفرة وسط هروب عالمي من الاستثمارات ذات المخاطر العالية.

شهدت عملة البيتكوين تراجع كبير بنسبة 3.24% اليوم الاثنين، ويعد هذا التراجع الاكبر منذ يوليو 2021 في طل الهروب العالمي من الاستثمارات ذات المخاطر العالية وفقاً لوكالة انباء بلومبرج.

و تمّ تداول "بتكوين" عند 33483 دولاراً أمريكياً اليوم

بدورها، تراجعت "إيثر"، ثاني أكبر عملة مشفرة، بواقع 4.6%. وتعرّضت معظم العملات الافتراضية الرئيسية للضغط خلال عطلة نهاية الأسبوع، وانتقلت الحالة المتشائمة التي طغت على السوق إلى اليوم الاثنين. كما تراجعت الأسهم في آسيا وأوروبا، مع هبو مؤشر هونغ كونغ القياسي 3.8%.

يؤدي تشديد السياسة النقدية لمكافحة التضخم، وانحسار السيولة، إلى إبعاد المستثمرين عن الأصول الجاذبة للمضاربة في الأسواق العالمية. إضافةً إلى الحذر بما يتعلّق بالأصول الرقمية تحديداً، حيث انخفضت قيمة "تيرا يو إس دي" ، المعروفة أيضاً بـ"يو إس تي" (UST)، وهي عملة مستقرة خوارزمية تهدف للحفاظ على ارتباط سعرها بالدولار بقيمة "واحد إلى واحد" ، إلى أقل من دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، قبل التعافي مجدداً.

الرئيس التنفيذي لبورصة العملات المشفرة "فولد" (Vauld) في سنغافورة دارشان باتيجا

يرى الرئيس التنفيذي لبورصة العملات المشفرة في سنغافورة دارشان باتيجا أنه "في ضوء المخاوف من ارتفاع التضخم، اتخذ معظم المستثمرين الابتعاد عن المخاطرة نهجاً، لناحية تداول بيع الأسهم والعملات المشفرة على حد سواء من أجل تقليل المخاطر".

اقرا ايضا :منصة «كراكن» للعملات المشفرة تحصل على موافقة لمزاولة نشاطها في أبوظبي