قتل زوجته وحماته.. إحالة أوراق «خُط الفيوم» وأعوانه للمفتي

المتهم
المتهم

الفيوم : شريف طحاوي

قضت محكمة جنايات الفيوم المنعقدة بالدائرة الثانية، بإحالة أوراق كل من «عبد المعبود. س» وشهرته «أيمن عبد المعبود» والمعروف إعلامياً بـ«خُط الفيوم»، 44 سنة، و5 آخرين، إلى مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم، وذلك لإدانتهم بالقتل العمد، وهتك العرض، وارتكاب عدة جرائم أخرى، وذلك في القضية رقم 25004 جنايات مركز الفيوم والمقيدة برقم 2224 كلي الفيوم، على أن يتم النطق بالحكم النهائي في 4 يونيو المُقبل.

صدر الحكم برئاسة المستشار جنيدي الوكيل، رئاسة المستشار جنيدي الوكيل، رئيس محكمة جنايات الفيوم، وعضوية المستشارين علاء محمد عبد الوهاب، وأحمد ممدوح مرسي، ووسيم ماهر إسكندر، ووكيل نيابة، طارق سيد أحمد وأمانة سر حازم السيسي، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني.

وضمت القضية، 5 متهمين آخرين، اشتركوا مع خُط الفيوم في جرائمه، وهم كل من «محمد. أ. س» وشهرته «ماندو الجرداوي»، هارب، 30 سنة، و«محمد. س. م» وشهرته «محمد بيسة»، 37 سنة، محبوس، و«إمام. س.م» وشهرته «إمام بيسة»، 30 سنة، محبوس، و«إيهاب. م. ز» وشهرته «كرشة»، 25 سنة، محبوس، و«صابرين. س. ع» وشهرتها «نجلاء»، 47 سنة، هاربة.

تعود تفاصيل القضية إلى مطلع شهر نوفمبر الماضي، حينما احتجز المتهم الأول «أيمن» زوجته وأسرتها كاملة وآخرين، حيث جرد زوجته وطفلتيها وحماته وشقيقة زوجته من ملابسهن، وعذبهن بأقسى طرق التعذيب، كما اغتصبهن وهتك عرضهن هو وشركائه تحت تهديد السلاح، مدعياً قيامه بذلك انتقاماً منهم لاكتشافه ارتباط زوجته بعلاقة جنسية بعدة رجال، ما أسفر عن وفاة زوجته بسبب التعذيب، كما قتل حماته بإطلاق الرصاص عليها.

واستمرت فترة تعذيب المجني عليهم لمدة شهرين بدءاً من سبتمبر وحتى مطلع نوفمبر حينما أطلق النيران داخل منزله فانفضح أمره، وأبلغ شقيقه الشرطة عنه، والتي حاصرت المنزل على الفور، وطلبت منه تحرير الرهائن، واستخدمت معه أقصى درجات ضبط النفس حفاظاً على حياة الرهائن، إلا أنّه أطلق النيران على الشرطة وقاوم السلطات، ورفض تحرير الرهائن أو تسليم نفسه.

وعقب 48 ساعة من انتشار القوات حول منزل «خُط الفيوم»، ومحاصرته وإغلاق كافة الطرق المؤدية إليه، جرى الاستعانة بفرقة إنقاذ وتحرير الرهائن دون إصابات، وألقت القبض على المتهمين بعدما أصابوا المتهم الأول بطلق ناري في اليد والفخذ.