وزير النقل يتفقد نسب تنفيذ 4 محطات مترو جديدة استعدادًا للافتتاح

 وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير في جولة بمترو الانفاق
وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير في جولة بمترو الانفاق

تفقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، اليوم الاثنين، محطات التي يتم تنفيذها حاليًا بالمرحلة الثالثة بالخط الثالث لمترو الأنفاق، وهي «جمال عبد الناصر- ماسبيرو- صفاء حجازي- الكيت كات»، وذلك بحضور رئيس الهيئة القومية للأنفاق ومسئولي الهيئة.

وجاءت هذه الجولة للوقوف على نسب تنفيذ هذه المحطات، التي من المقرر افتتاحها وتشغيلها رسميًا خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا.. تنهي زحمة وسط البلد.. افتتاح 4 محطات مترو بالخط الثالث في هذا الموعد| خاص

فيما كشف مصدر مسئول بوزارة النقل، عن موعد افتتاح 4 محطات مترو جديدة بالمرحلة الثالثة للخط الثالث "العتبة - عدلي منصور"،  لنقل أكثر من 100 ألف راكب يوميًا في منطقة وسط البلد

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه سيتم افتتاح محطات "جمال عبد الناصر- ماسبيرو- صفاء حجازي- الكيت كات" ضمن الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة، خلال شهر يونيو المقبل. 

وأوضح أن هذه المحطات تنهي الأزمة المرورية بمنطقة وسط البلد، كما سيتم إزالة جزء من الأسوار بشارع 26 يوليو وخاصة أمام دار القضاء العالي الموضوعة لتنفيذ المترو وتوسيع الأسوار بشكل تدريجي. 

ولفت إلى أنه يتم حاليا تشطيب المحطات وتنفيذ أعمال الدهانات والأرضيات وتوصيل الشبكات، استعدادا للافتتاح في موعده المحدد.

في سياق متصل، كشف أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، حقيقة ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن منع الركاب من دخول المحطات بسبب شهادة لقاح كورونا. 

وقال "بكير" في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه لن يتم تطبيقه لأن محطات مترو الأنفاق متكدسة دائمًا بالركاب، لذلك لا يمكن تنفيذ هذا القرار بهذا المرفق، مشيرا إلى أن قرار تطبيقه يسري داخل مقارات العمل والمصالح الحكومية، وليس داخل محطات المترو التابعة للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق. 

وأشار إلى ضرورة إتباع الركاب بالإجراءات الاحترازية اللازمة وارتداء الكمامات الطبية لمنع انتشار فيروس كورونا والحفاظ على أنفسهم.